إعلان

مساعد وزير الخارجية: الصين تقف بجانب مصر في أي مناقشات بمجلس الأمن

02:03 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية أن الصين قررت وقوفها إلى جانب مصر ودعمها في أية مناقشات حول الوضع فيها بمجلس الأمن أو أية منظمات دولية في إطار الدعم الكامل للصين ''للثورة المصرية في 30 يونيو''.

وقال بدر ، لدى عودته اليوم الأربعاء قادما من الصين عن طريق دبي بعد زيارة استغرقت يومين ، إن المسؤولين الصينيين شددوا على رفض بلادهم الكامل لتدويل الأوضاع في مصر وتسييس موضوعات حقوق الإنسان باعتبار ما يحدث في مصر هو شأن داخلي لا يمكن السماح لأي دولة في العالم التدخل فيه.

وأضاف أن الصين أكدت تأييدها الكامل لإرادة الشعب المصري في تقرير مصيره ورسم خريطة مستقبله والخطوات المصرية لإعادة الاستقرار وأنه سلم رسالة من وزير الخارجية نبيل فهمى إلى نظيره الصيني '' وانج يى '' حول حقيقة الأوضاع في مصر .

وأشار إلى أن الصين قدرت إرسال مساعد وزير الخارجية المصري لتوضيح التطورات الأخيرة في مصر والخطوات التي ستتخذها مصر حاليا لإعادة الاستقرار والأمن وتنفيذ خريطة الطريق والبدء في العملية السياسية والحوار المجتمعي بين كافة فئات المجتمع بما فيها التي قررت نبذ العنف والحفاظ وحماية كيان الدولة المصرية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية ''التقيت مع مساعد وزير الخارجية الصيني للمنظمات والهيئات الدولية حيث تم الاتفاق على عقد الجلسة القادمة من المشاورات في القاهرة خلال الشهور القادمة بعد أن تم بحث دعم التعاون والتنسيق بين مصر والصين في كل الاجتماعات الدولية في الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات التابعة لها''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان