إعلان

تحركات دبلوماسية ولقاءات صحفية لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر

01:28 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية إن سفير مصر بأستراليا حسن الليثي سفير أجرى مجموعة من اللقاءات الصحفية اثناء تواجده بمدينة بيرث على هامش مشاركته في مؤتمر الأمن الغذائي السنوي الذي نظمهCrawford Fund.

وأضافت الوزارة في بيان لها الأربعاء أن اللقاءات تناولت شرحاً مفصلاً للتطورات التي تمر بها مصر على الساحة الداخلية في إطار تجربة التحول الديمقراطي، مؤكداً التزام مصر بتنفيذ خريطة الطريق واستكمال الاستحقاقات الدستورية.

وأشارت الخارجية إلى أن هذه اللقاءات تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدبلوماسية المصرية لتوضيح الحقائق الخاصة بالتطورات السياسية في مصر.

كما عقد الليثي مجموعة من المقابلات على هامش المؤتمر لبحث تطوير العلاقات بين مصر واستراليا بما في ذلك لبحث إمكانية تعزيز الاستثمار المشترك في مجال الزراعة خاصة في مجال القمح، كخطوة في سبيل تأمين الأمن الغذائي لمصر مما يمثل صمام الأمان لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لمصر.

ومن جانب آخر، أجرى القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة مصر لدى الإكوادور حازم زكى لقاءً مع وكالة أنباء "الأنديز" (Andes)، وهى وكالة الأنباء الأولى على مستوى الإكوادور وتغطى دول قارة أمريكا الجنوبية.

قدم زكي شرحاً مفصلاً لتطورات العملية السياسية بمصر منذ 30 يونيو 2013 انتهاءً بملابسات الوضع الحالي و"توجه الأمور نحو الاستقرار بشكل ملموس، والشروع بالفعل في اتخاذ خطوات واضحة في سياق تنفيذ خارطة الطريق السياسية الهادفة لتصحيح مسار ثورة 25 يناير".

ورداً على سؤال بشأن الضغوط الخارجية التي تواجهها مصر، أوضح القائم بالأعمال أن "هناك تحيزاً واضحاً في الإعلام العالمي ضد ما اتخذته الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية من إجراءات تتصل بالاستجابة للمطالب الشعبية، وكذلك فيما يتعلق بتعاملها مع المظاهرات التي تخللتها أعمال عنف وإرهاب".

وقال إن "هناك تفهماً متزايداً من قبل العديد من العواصم الدولية لطبيعة الأحوال ولإصرار الحكومة والشعب المصري على إنهاء المرحلة الانتقالية بنجاح وتحقيق الديمقراطية دون إقصاء لأى طرف باستثناء من تورط في أعمال العنف".

وفيما يتعلق بسبل التواصل مع دول أمريكا اللاتينية لاستعادة العلاقات الطبيعية معها، تم الإعراب عن أن الاتصالات المصرية مع عواصم دول القارة اللاتينية تسعى للتأكيد على اختلاف المشهد السياسي المصري مقارنة بطبيعة وتاريخ التجارب السياسية في دول أمريكا اللاتينية، ومن ثم يتم إلقاء الضوء باستمرار على ضرورة تغيير المنطلقات اللاتينية إزاء الأوضاع في مصر والانحياز لإرادة الشعب المصري في مساعيه لاستعادة المسار الديمقراطي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان