إعلان

وزير التربية والتعليم: طلبت مساعد لي من المخابرات لأن مكتبي كان مُخترقاً

10:37 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه طلب مساعد له من المخابرات العامة لأن مكتبه كان مخترقاً فبمجرد أن يقول أي شيء سري يتم تسريبه بعد دقيقة من قولها داخل الوزارة. وأوضح أنه طلب مساعد آخر من أجل الاستعانة به في تنمية الموارد المهدرة داخل الوزارة، مضيفاً "قراراتي الأولى لإعادة هيكلة الوزارة بدأت بعد ساعة من تولي وزارة التعليم".

وعن خطته في تطوير منظومة التعليم، قال أبو النصر في حواره لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، الثلاثاء، "سنقوم بتطبيق مشروع "تابلت لكل طالب" في 6 محافظات حدودية، وعلاج النقص الـ 5% في الكتب المدرسية، وسيتم وضع كافة المناهج الدراسية على التابلت، وسيكون مجاناً"، مشيرا إلى أن طباعة 75% من الكتب المدرسية حتى الآن، ونستهدف 95% مع بدء العام الدراسي.

وأوضح أن تأخير الدراسة ليس بسبب الحالة الأمنية، ولكن لتأخر طباعة الكتب، وموعدها 21 سبتمبر، وقيادات الإخوان بالتعليم غيروا نظام الطباعة بالممارسة بدلاً من المناقصة ما ساهم في تأخير طباعة الكتب، ولقد تم إجراء العديد من المحذوفات بالمناهج الدراسية في المرحلة الثانوية خاصة التاريخ والتربية القومية، مشيرا إلى أنه تم الاستغناء عن 40 قيادي على مستوى الجمهورية بعد أن توليت المنصب ولا منصب لمن حصل عليه بدون كفاءة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان