إعلان

وزير الصناعة يصدر قراراً بتعيين محمد السويدي رئيساً لاتحاد الصناعات

02:07 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أصدر منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، قراراً بتعيين المهندس محمد زكي السويدي رئيساً لاتحاد الصناعات المصرية لدورته الجديدة 2013- 2016، وتعيين المهندس محمد طارق توفيق وكيلاً للاتحاد عن القطاع الخاص وزكي عبده بسيوني وكيلاً للاتحاد عن قطاع الاعمال العام .

كما تضمن قرار الوزير تعيين كل من الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب وعمر عبد العزيز مهنا والدكتور وليد محمود جمال الدين والدكتور نادر نصحي رياض أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد خلال دورته الجديدة .

كما أصدر الوزير قراراً بالتعيينات الجديدة بمجلس إدارة الغرف الصناعية ( 15 غرفة ) للدورة الجديدة وعددهم 75 عضواً بواقع 5 أعضاء بكل غرفة .

وقال الوزير إن هذين القرارين يستهدفان تفعيل دور اتحاد الصناعات خلال المرحلة المقبلة من خلال ضخ دماء جديدة تسهم في صياغة فكر جديد لدور الاتحاد واستكمال مسيرته ليتواكب مع المتغيرات علي الساحتين الداخلية والخارجية ، مشيداً بالدور البارز الذي قام به مجلس إدارة الاتحاد برئاسة السيد/جلال الزوربا وجهوده في الارتقاء بالاتحاد وغرفه المختلفة .

واضاف الوزير أن الوزارة حريصة على التنسيق والتعاون مع الاتحاد وغرفه المختلفة لاستكمال منظومة تطوير وتحديث قطاع الصناعة في المرحلة المقبلة ، لافتا إلى أن قطاع الصناعة يواجه العديد من التحديات التي تتطلب تحركاً سريعاً وفعالا للقضاء علي هذه التحديات بل واستعادة معدلات النمو المرتفعة للقطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر .

وأشار عبد النور إلى أن التعيينات الجديدة والتي يبلغ عددها 75 عضواً تضمنت 80 بالمئة أعضاء جدد بواقع 59 عضو و20 بالمئة أعضاء من دورات سابقة بواقع 16 عضواً ليصل إجمالي المعينيين والمنتخبون بالغرف 225 عضواً وقد تم الحرص علي زيادة نسبة مشاركة الشباب والمرأة في التعيينات الجديدة ، لافتا إلى أن هناك 4 غرف صناعية تم تعيين أعضاء جدد بها وهي غرفة الصناعات الهندسية والطباعة وتكنولوجيا المعلومات ومقدمي الرعاية الصحية .

واوضح الوزير انه روعي في اختيار المعينيين الجدد اختيار أفضل العناصر التي تمتلك قدرة علي العطاء وتحقيق التمثيل الكامل لكافة القطاعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لضمان إحداث التوازن المطلوب لتمثيل كافة حلقات الصناعة الواحدة ، لافتا الي انه قد تم مراجعة كافة الترشيحات الواردة من كل غرفة قبل إصدار قرار باختيار المعينيين الجدد .

وحول شخصية الرئيس الجديد للاتحاد أشار منير فخري عبد النور الي ان المهندس محمد السويدي أثبت كفاءة عالية خلال فترة توليه منصب وكيل الاتحاد في الدورة السابقة وانه يمتلك خبرة ودراية بكافة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية وهو ما يمكنه من القيام بدور فعال في وضع رؤية جديدة للصناعة المصرية وبما يخدم استراتيجية الوزارة في مضاعفة الصادرات الصناعية وتوفير فرص العمل خلال المرحلة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان