إعلان

نجيب جبرائيل: البرلمان الفرنسي اعتبر 30 يونيو ''ثورة شعبية''

11:13 ص الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– عبير القاضي:

اعتبر المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، الاجتماع الذي عُقد تحت اسم ''حول انقلاب مصر''، وحضره ممثلين عن الموساد الإسرائيلي والولايات المتحدة وجهاز الأمن القومي الأمريكي، وممثلا عن القوات البريطانية في قبرص وممثل عن وزارة الدفاع الفرنسية، وممثلا عن غرفة العمليات لحلف شمال الاطلسي، بمثابة ''حصار غير مُعلن على مصر''.

وقال جبرائيل، خلال حواره في برنامج ''الشعب يريد'' على فضائية ''التحرير'' مساء أمس الأحد، إن كل أقباط مصر اصدروا وثيقة بعنوان ''وثيقه الوطن ''، ردا على المخابرات الأمريكية والاتحاد الأوروبي، و''صفعناهم صفعة لا يمكن أن تُنسى''.

وأكد أن تلك الوثيقة جاءت رفضًا للتهديدات المتزايدة من قبل الولايات المتحدة، مضيفًا أن أقباط المهجر لهم دور فعال في العالم الغربي ويعبرون عن رفضهم للسياسات الأمريكية لدعم ما وصفه بـ''الإرهاب''، وكانت من نتائج ذلك أن أصدر مجلس الشورى الفرنسي أول وثيقة تقول أنه ''يجب احترام إرادة الشعب المصري، والتوقف عن دعم الإرهاب، ولا يمكن تجاهل إرادة الملايين الذين خرجوا في مظاهرات 30 يونيو''.

وأشار رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إلى أن منظمة حقوقية ألمانية وصفت جماعة الإخوان بـ''الإرهابية''.

وناشد جبرائيل كل أقباط العالم قضاء الأعياد في مصر؛ لإثبات أن مصر بلد الأمن والامان، وأن ما قام به أنصار الرئيس السابق محمد مرسي من حرق وهدم الكنائس، لن يوثر على الوحدة الوطنية ولن يتسبب في فتنة طائفية، بحسب قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان