إعلان

''المؤتمر'' يعارض جبهة الإنقاذ.. ويصر على إجراء الانتخابات بالنظام الفردي

06:47 م الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

صرح اللواء طيار أمين راضي، نائب رئيس حزب المؤتمر والقائم بأعمال الأمين العام، بأن الحزب ما زال يصر على إجراء الانتخابات بالنظام الفردي.

وأضاف راضي، في بيان للحزب، السبت، أن المعركة الجارية الآن هى معركة وطن وصراع على هويته، ولا يجب أن تنظر الأحزاب إلى المصالح الخاصة، وإنما يجب أن تتحد الأحزاب جميعا للخروج من الأزمة الحالية.

وتعليقا على نظام القوائم الانتخابية الذي تبنته جبهة الإنقاذ، علق راضي، قائلاً: ''إن الانتخابات بنظام القوائم الصغيرة هى فقط ما يمكن أن يوافق عليها حزب المؤتمر، أما إذا كان بتقسيم الدوائر التي أعدته جماعة الإخوان مسبقا فلن نوافق عليه، وسنعود للمطالبة بالنظام الفردي''.


كانت قد قالت أعلنت جبهة الإنقاذ، في بيان سابق لها، إنها فوجئت بأن المقترحات التى أعدتها لجنة الخبراء لتعديل الدستور تتضمن نصاً يفرض إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة بالنظام الفردي، مؤكدةً أن هذا الاقتراح يتعارض مع طبيعة النظام السياسي المختلط الذي أقرته اللجنة نفسها.

وأوضحت الجبهة، أن نظام الانتخاب بالقائمة النسبية غير المشروطة للأحزاب والمستقلين هو الطريق أمام انتخابات برلمانية صحيحة معبرة عن الإرادة الشعبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان