إعلان

إعادة افتتاح متحف ملوي ''جزئيا'' بعد استعادة 68 قطعة من مسروقاته

06:38 م الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

بدأت وزارة الآثار في اتخاذ الإجراءات اللازمة من ترميمات ودهانات لمتحف ملوي لإعادة افتتاحه ''جزئيا'' أمام الزيارة، بعرض القطع الأثرية كبيرة الحجم، وذلك بعد ما تعرض له المتحف من اعتداء وسرقة معظم محتوياته من قبل بعض الجماعات المتطرفة - بحسب الوزراة.

صرح بذلك محمد إبراهيم، وزير الآثار، اليوم الاحد، مشيرا إلى أن إعادة افتتاح المتحف هي رسالة بفشل محاولة هذه الجماعات لطمس هوية مصر التاريخية والحضارية، كما أنها رسالة للعالم باستعادة مصر لأمنها واستقرارها، حسب قوله.

وأكد محمد إبراهيم استعادة الوزارة اليوم الأحد، لعدد 68 قطعة أثرية من مسروقات متحف ملوي أعادها الأهالي استجابة للدعوة التي أطلقتها الوزارة بأن كل من يحوز على آثار تخص متحف ملوي إعادتها للمتحف دون مساءلته قانوناً، وصرف مكافأة مالية له، مشيرا إلى أن مباحث الآثار بالمنيا برئاسة العقيد عبد السميع فرغلي وتحت إشراف العميد أحمد عبد الظاهر رئيس مباحث الآثار سوف تقوم باتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة لنقل الآثار المستعادة إلى المخزن المتحفي بمدينة الأشمونيين تحت حراسة مشددة.

من جانبه قال أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف أن القطع الأثرية المستعادة اليوم عبارة عن عملات فضية وبرونزية وأواني فخارية وزجاجية وأدوات حلي من الفيروز الأزرق وأوراق بردي ورأس تمثال للطائر ايبس وأواني من الفيروز الأزرق وتمثال للإله جحوتي، القرد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان