إعلان

روسيا: نأمل أن يتمكن الشعب المصري من تجاوز الخلافات

10:08 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الخميس، إن بلاده تأمل بأن يتمكن الشعب المصري من ''تجاوز الخلافات والتوصل إلى الحوار الوطني''.

وذكر لوكاشيفيتش - في مؤتمر صحفي أوردته وسائل إعلام روسية، أن موسكو كانت ولا تزال على اتصال دائم مع الجانب المصري، مشيرا إلى أن الذكرى الـ 70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ستحل قريبا.

وكشف المسؤول الروسي عن عدم وجود أي خطط من جانب بلاده لإجلاء مواطنيها من مصر، مشيرا إلى أن عدد السياح الروس الموجودين بمصر يتراوح ما بين 50 و60 ألف شخص.

وقال لوكاشيفيتش ''حسب معلومات وكالة السياحة الروسية، فإن عدد السياح الروس هناك غير قليل، وهو ما بين 50 و60 ألف شخص، علما بأن عددا كبيرا من الرحلات السياحية تم بيعها مسبقا، وبناء على توصياتنا قامت الشركات السياحية بتقليص عدد الرحلات إلى مصر بشكل كبير، نظرا للوضع السياسي الداخلي الصعب''.

وأضاف: ''حتى الآن، ولحسن الحظ لا يزال الوضع في المنتجعات مستقرا، حسب المعلومات المتوفرة لدينا ولدى وكالة السياحة، لكن توصياتنا بعدم مغادرة المناطق السياحية لا تزال قائمة''.

وفيما يتعلق بالسيناريوهات المتعلقة بالإجلاء، قال المسؤول الروسي إن القرار بهذا الشأن تتخذه القيادة العليا للبلاد تبعا لتطورات الأوضاع في هذا البلد أو ذاك، وحسبما أعلم فان الحديث لا يدور عن مثل هذه السيناريوهات في الوقت الراهن''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان