إعلان

البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس يصلون من أجل مصر

02:50 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - اشرف سويلم:

قال البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، بشأن الوضع في مصر '' نحن، البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، ننظر إلى مصر في هذه الأيام بمشاعر الألم العميق فيما نشاهد ما يجري فيها من انقسامات داخلية وعنف مقصود وأعمال إرهاب ذهب ضحيتها العديد من الأبرياء، من جميع المصريين، المسلمين والمسيحيين.

وأشار البطاركة في بيان صادر عنهم، إلى أنهم نينظرون إلى المؤسسات الحكومية التي تهاجم وتدمَّر، وإلى العدد الكبير من الجنود المصريين ورجال الأمن الذين بذلوا حياتهم، وإلى الممتلكات العامة التي أصابها الدمار، وإلى الكنائس المسيحية التي استهدفها البعض فدنّسوها وأحرقوها. وكلّ هذا عنف غير مسبوق في مصر ينقض فجأة قيم التسامح التي عاشتها مصر مدة قرون.

فيما نندِّد البيان بالانقسام الذي يعرِّض مصر كلَّها للدمار، مؤكدين أنهم يقدورن الوقفة الواحدة والموحّدة، فوق الانقسام الطائفي، حيث وقف العديد من المواطنين المسلمين إلى جانب المسيحيين في الدفاع عن الكنائس والمؤسسات.

وأضاف البيان:''نندد بكل مظاهر العنف. وندعو دعاة العنف أنفسهم إلى الخروج من أجواء العنف وإلى العودة إلى مصر وقيمها وسماحتها وطيبتها، للعمل على إبقاء مصرَ مصرَ الجميع. ومن ثم نوجه نداءنا إلى كل الأطراف، لوقف العنف والقتل، وللعمل الجادّ في سبيل بناء الوحدة الوطنية، وتجنيب مصر ويلات حرب أهلية''.

وتابعوا:''نحن نقف مع الشعب المصري كله، في صراعه مع الانقسام والإرهاب وغياب القيم، وفي مواجهة المجموعات الجهادية، المحلية أو الدولية. ونقدم تعازينا ونعرب عن صادق مشاعرنا لكل الضحايا والمبتلَين في هذه الشدة التي اجتاحت مصر.

ونصلي من أجل شفاء القلوب والنفوس والأذهان مع شفاء الجرحى والمحزونين.

وقالوا:''إننا ندعو الأسرة الدولية أن تقف ضد العنف والارهاب، وأن تساعد الشعب المصري لتخطي هذه المحنة بوقف العنف والقتل ، فتساعد مصر على الخروج من أزمتها''، نصلي إلى الله من أجل قادة مصر، لينيرهم الله، ليلقي السداد والصواب والحكمة في قلوبهم وأذهانهم، فيحافظوا على الإنسان في مصر، وعلى الكرامة والحرية التي منحه إياها الله.
ووقع على البيان كل من:'' البطريرك ثيوفيلوس الثالث – بطريركية الروم الأرثوذكس، البطريرك فؤاد طوال – بطريركية اللاتين، البطريرك نورهان مانوغيان – البطريركية الرسولية للأرمن الأرثوذكس، الأب بيير باتيستا بيتسابالا – حراسة الأراضي المقدسة، رئيس الأساقفة الانبا ابراهام – بطريركية الأقباط الأرثوذكس، رئيس الأساقفة سويريوس مالكي مراد – بطريركية السريان الأرثوذكس، رئيس الأساقفة أبونا دانيال – بطريركية الأحباش الأرثوذكس.

كما وقع عليه كل من:'' رئيس الأساقفة يوسف زريعي – بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، رئيس الأساقفة موسى الحاج – البطريركية المارونية، المطران سهيل دواني – الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط، المطران منيب يونان – الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، والمطران بيير مالكي – بطريركية السريان الكاثوليك، ومنسنيور يوسف أنطوان كيليكيان – بطريركية الأرمن الكاثوليك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان