إعلان

بالفيديو - شفيق: البرادعي جاء لتقسيم مصر.. ولم أقرر بعد الترشح للرئاسة

11:00 ص الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

شن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق في الانتخابات الرئاسية هجوما شديد اللهجة على الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق للعلاقات الخارجية، مؤكدا أن البرادعي جاء لمصر لتنفيذ مخطط لتقسيم مصر - على حد قوله.

وقال شفيق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''ستديو البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد''، مساء أمس الأربعاء: ''البرادعي رجل لا يتحمل المواجهة وينسحب دائما، ولكن يبدو أن المهمة التي طلبت منه في مصر لتقسيمها كانت أكبر من امكانياته، ومن بعد أحداث 11 سبتمبر ظهر مصطلح الشرق الأوسط الكبير وأرادات الولايات المتحدة تنفيذ مخطط لتقسيم وتفتيت الدول العربية، وتعاملت أمريكا مع الإخوان باعتباره فصيل يمثل افسلام السياسي وقادر على القضاء على الإرهاب الإسلامي ممثلا في القاعدة وحماية مصالح أمريكا''.

ورفض المرشح الرئاسي السابق الكشف عن أسباب زيارته المقبلة لسوريا، مؤكدا أنها زيارة خاصة وقد تخدم أهدافا أخرى ولكن دون وجود صبغة رسمية لها.

وأوضح أحمد شفيق أن موقف الولايات المتحدة وجزء من دول أوربا والذي وصفه بالأسود ربما يكون ضارة نافعة على مصر لتوجيه الجهد نحو استخدام طاقات مصر وبذل الجهد لتحسين وضع مصر في العالم.

وشدد شفيق على ضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية ووضع الدستور أولا ثم إجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن إجراء الانتخابات البرلمانية في هذا التوقيت سيكون كارثة وسيخدم جماعة الإخوان المسلمين لاستمرار النفوذ الإخواني في الإدارات المصرية المختلفة - على حد قوله.

وأشار أحمد شفيق إلى عدم حسمه موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة مرة أخرى، لافتا إلى أنه من السخف أن يعلن أحد ترشحه للرئاسة في الوقت الذي يواجه فيه أبناء مصر القتل كل يوم - على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان