إعلان

''المؤتمر'' يطالب بإجراء الانتخابات القادمة بالنظام الفردي

09:57 ص الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

قرر حزب المؤتمر، بعد اجتماع للمجلس الرئاسي له - لبحث موقف الحزب من النظام الانتخابي المقترح بين أن يكون بالنظام الفردي أم بالقائمة - أن تجرى الاتخابات بالنظام الفردي.

وأضاف الحزب، في بيان له، اليوم الخميس، أن هذ القرار جاء بعد الاستماع لكل وجهات النظر، مؤكدًا أن هذا النظام الفردي يعد حماية للوطن من تهديدات الإرهاب والتجارة بالدين، فالمعركة الانتخابية القادمة ستكون معركة وطنية وفوق أي مصلحة حزبية.

وأشار الحزب، إلى أنه في حالة تمسك جبهة الإتقاذ، بأن يكون نظام الانتخابات القادمة بالقائمة، فإن الحزب سيقبل بذلك على أن تكون القائمة مركزين بحد أقصى ولن يقبل الحزب، أن تكون هناك دوائر كبيرة كما سبق وقدم في مشروعات تقسيم الدوائر السابقة.

ومن جانبه، صرح الدكتور صلاح حسب الله - نائب رئيس الحزب للشؤون السياسية، والمتحدث الرسمي للحزب، بأنه بعيداً عن الانفعالات العاطفية والتعجل في إبداء الرأي، أخذنا كثير من الوقت في دراسة هذا الموضوع قبل إبداء رأي الحزب.

وأضاف حسب الله، ندرك أن النظام الأفضل لدعم التجربة الحزبية والتعددية السياسية هو الانتخابات بالقوائم الكاملة على مستوى الجمهورية.

وتابع حسب الله: ''بالتأكيد أن النظام الفردي سيضر بالأحزاب السياسية ويقلل من فرص حصولها على عدد أكبر من المقاعد النيابية ويقلل من فرص بعض الشباب الذي تزيد فرصه في ظل تنتخابات القوائم، ولكن كنا في حيرة ما بين أن ننحاز إلى المصلحة الوطنية أو نفضل المصلحة الحزبية ورأينا أن فرص المتاجرين بالدين والمتأسلمين تنعدم في ظل الانتخابات الفردية فى الدوائر الصغيرة، وبالتالي تكون مصر طهرت نفسها من هؤلاء المدعين''.

وأكد على أنهم داخل الحزب، وجدوا أنه من واجبهم وواجب الشباب استطاع أن يقود شعب المصري في ثورتين، أن ننزل إلى الشارع لإعداد ودعم مرشحين حقيقيين يعبروا عن الثورة المصرية والمستقبل الجديد الذي نتمناه جميعاً.

واختتم تصريحاته بأنه في حالة إجماع جبهة الإنقاذ، على نظام القوائم سيدعم الحزب ذلك، مع التوصية بأن تكون دوائر القوائم أصغر بحد أقصى أن تكون الدائرة لأربع مرشحين ولمركزين أو قسمين إداريين فقط.

حضر اجتماع المجلس الرئاسي، كل من رئاسه السفير محمد العرابي، الربان عمرو صميده، والدكتور صلاح حسب الله، واللواء أمين راضي، والدكتور مجدي مرشد، والمهندس معتز محمود نواب رئيس الحزب، والمهندس حسام علي مساعد رئيس الحزب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان