إعلان

سفير مصر بألمانيا: عدم صدور إدانات دولية للأعمال الإجرامية يشجع على العنف

11:01 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

قال السفير المصري في ألمانيا محمد حجازي، إن عدم صدور إدانات دولية واضحة ضد الأعمال الإجرامية وتسميتها بمسمياتها يعد تشجيعاً على استخدام العنف، مضيفاً أن الرأي العام المصري بات مندهشاً وغاضباً مما اعتبره صمتاً للمجتمع الدولي على أعمال التطرف التي تواجهها الدولة المصرية.

وجاءت تصريحات السفير خلال لقائه مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية في إطار جهود الخارجية المصرية لشرح تطورات الأوضاع في مصر.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن حجازي سلم وكيل الخارجية الألمانية رسالة خطية من وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إلى نظيره الألماني جيدو فيسترفيله تتناول تطورات الأوضاع الراهنة ، فى ضوء انعقاد جلسات الاتحاد الاوروبى على مستوى السفراء أمس فى بروكسل وعلى المستوى الوزارى يوم غد الاربعاء .

وأوضح البيان أن حجازى قدم ''شرحاً لأعمال العنف التي تشهدها البلاد من استخدام للعنف المنهجي خلال المظاهرات غير السلمية التي خرجت في أغسطس) الجاري، وشهدت استخداماً للأسلحة النارية والآلية ضد قوات الأمن والمواطنين والعديد من المنشآت الحكومية والمستشفيات والكنائس، ورفعت خلالها بوضوح أعلام القاعدة''.

وأكد السفير حرص الحكومة المصرية على الالتزام بخارطة الطريق وإقامة عملية سياسية تضم جميع القوى ممن لم تتورط في أعمال عنف، مشدداً على أهمية قيام ألمانيا وأوروبا بوجه عام بمطالبة الجماعات المسلحة بإعلان نبذ العنف بشكل فوري، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان