إعلان

''النور'' يُرحب بمبادرة ''بهاء الدين'' للخروج من الأزمة

06:58 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

أشاد حزب النور بالمبادرة التي أطلقها الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء، من أجل الخروج من الأزمة الحالية.

وقال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، اليوم الثلاثاء، إن الحزب يدرس بنود المبادرة جيدًا لمحاولة الخروج من الأزمة، وأنه يعيد دراسة جميع المبادرات السابقة وأهمها مبادرة حزب مصر القوية، ومبادرة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي السابق، مشيرًا إلى أن الحزب سيعقد لقاءات خلال الأيام القادمة بعد دراسة المبادرات لمحاولة التوصل لحلول للأزمة.

وفي سياق متصل، قال شريف طه، المتحدث باسم الحزب، في تصريحات صحفية، إن الحزب طالب الدكتور بهاء الدين بتحديد جلسة مناقشة حول عدد من بنود المبادرة التي أطلقها، وأنها تتفق مع رؤية الحزب في عدة أمور خاصة أنها توصي برفع حالة الطوارئ، واعتبار عودة الرئيس السابق محمد مرسي للحكم مطلب مستحيل، وأمرا غير واقعًيا.

وذكر طه، أن الحزب يسعى لإيجاد آلية موحدة لإقناع كل الأطراف للتهدئة، والجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء حالة الصراع في الشارع المصري.

يذكر أن الحكومة المصرية تناقش غدًا الأربعاء، مبادرة الدكتور زياد بهاء الدين، خلال اجتماعها الأسبوعي.

وقال بهاء الدين، إنه أوصى بإلغاء قانون الطوارئ في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن المبادرة ليست رؤية فردية، ولكنها رؤية للحكومة التي جاءت إلى للعودة بالبلاد إلى الديمقراطية، وستكون توضيح للرأي العام والتزام للحكومة ودعم من القوى السياسية لاستكمال خارطة الطريق في اتفاق عام للالتزام بالمعايير الديمقراطية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان