إعلان

وزير الخارجية يجري اتصالات مكثفة مع نظرائه الأوروبيين قبل اجتماعهم الأربعاء

12:37 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

واصل نبيل فهمي وزير الخارجية، خلال تواجده اليوم في جوبا عاصمة جنوب السودان، اتصالاته الهاتفية مع عدد من نظرائه الأوروبيين، لمتابعة عملية التحضير لاجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي يعقد في بروكسل غدا الاربعاء.

وقال بيان لوزارة الخارجية الثلاثاء، أن فهمي نقل لنظرائه الأوروبيين حقائق الموقف المصري، مطالباً إياهم بأن يتخذوا مواقفهم استناداً إلى هذه الحقائق، وأن القرار المصري بأيدي المصريين ويتم اتخاذه بناءً على اعتبارات المصلحة العليا والأمن القومي للبلاد.

كما التقى فهمي أمس خلال تواجده بالخرطوم مع سفير المملكة العربية السعودية هناك، حيث تناول معه التحرك الدبلوماسي السعودي لدعم الموقف المصري، والذي يقوده وزير خارجية المملكة العربية السعودية مع عدد من الدول الأوروبية.

وفي نفس الإطار، يستقبل وزير الخارجية عقب وصوله إلى القاهرة بعد ظهر اليوم "جيمس موران" سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك في إطار التحضير للاجتماع الوزاري الأوروبي في بروكسل باكر.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية قدم الشكر خلال تواجده في جوبا لكبار المسئولين في جنوب السودان على مواقفهم الداعمة لمصر في هذه المرحلة الدقيقة، وإدانتهم لما تتعرض له مصر من أعمال إجرامية خاصةً العمل الإرهابي الأخير في رفح والذي استشهد على إثره 25 من جنود الأمن المركزي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان