إعلان

منظمة ''مراسلون بلا حدود'' قلقة إزاء وضع مهنة الإعلام بمصر

12:29 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

أعربت منظمة ''مراسلون بلا حدود'' عن قلقها إزاء ما أطلقت عليه ''الأعمال العدائية المتزايدة'' التي تستهدف مهنة الإعلام في مصر، وذلك عقب البيان الذي أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات المصرية قبل ثلاثة أيام والذى استنكرت من خلاله تغطية وسائل الإعلام الأجنبية للأحداث الجارية في مصر.

وأدانت المنظمة ومقرها باريس – في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - بشدة الاعتقالات المتعددة التي تواصلت خلال الأسابيع الأخيرة. مذكرة السلطات المصرية بمسؤوليتها في السماح للصحفيين بممارسة مهامهم في أفضل الظروف.

وحثت ''مراسلون بلا حدود'' السلطات المصرية على إطلاق سراح الصحفي متين توران من هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، الذى اعتقل ''تعسفيا'' مؤخرا، بالإضافة إلى عبد الله الشامي، المتعاون مع شبكة الجزيرة ، اللذين لم توجه إليهما أية تهمة رسمية حتى الآن.

وأشارت المنظمة أن ''الجيش اعتقل في السابع عشر من الشهر الجاري فريقا تابعا لقناة ''فرانس 2'' (الفرنسية)، يتكون من صحفيين اثنين هما دوروتي أولياريك وستيفان جيامو، إضافة إلى تقنيين آخرين هما آرنو جيدون وريم الفوال، وذلك أمام مسجد الفتح''، قبل أن يتم الإفراج عنهم بعد حوالي عشر ساعات..كما تم القبض أيضا على الصحفي الألماني المستقل سباستيان باكهاوس فى الرابع عشر الجاري واحتجازه في قسم للشرطة قبل أن يتم الإفراج عنه بعد 48 ساعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان