إعلان

محمد حسان: أبرأ إلى الله من الدماء.. والتعدي على الكنائس ليس من الإسلام..(فيديو)

10:33 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الشيخ محمد حسان عضو مجلس شورى العلماء أن الله عز وجل هو واهب الحياة وأنه ليس من حق أحد أن يسلب هذه الحياة من أحد إلا الله عز وجل، مشيرا لتبرؤه إلى الله تعالى من كل قطرة دم سقطت على أي شبر من أرض مصر لكل المصريين من الشعب والجيش والشرطة.

وحذر حسان في تسجيل صوتي إذاعته قناة ''الرحمة '' من حرمة الدماء وأن دماء المصريين لا تتجرأ ولا تتفاوت فالدم المصري كله حرام، مضيفا ''أبرأ إلى الله من كل ما ينسب إلي زورا وكذبا في مواقع الأنترنت في التحريض على حمل السلاح أو القتل لأي مصري مسلم أو مسيحي، فطالما حذرت ومازالت أحذر من حرمة الدماء وبينت مرارا وتكرارا أن دماء المصريين كلها حرام ولا تتجرأ، وأناشد شعب مصر العظيم ألا يظهر شماتة أو فرح في موت أو مصيبة فكل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه''.

وتابع :''أبرأ إلى الله من التعدي على المساجد وانتهاك حرمتها، وأؤكد أن التعدي على الكنائس وتخريبها ليس من الإسلام مطلقا كما أكد عمر بن الخطاب الذي أعطى النصارى آمان على أنفسهم وأموالهم وكنائسهم وألا تسكن أو تهدم أو يضار أحد منهم، فالعنف يهدم ولا يبني، ومحاولة جر مصر لفتنة طائفية تحرق الأخضر واليابس''.

وأشار الشيخ محمد حسان لضرورة تجنب أهل مصر شعبا وجيشا وشرطة من محاولة التورط في اقتتال أو تحارب لا يدعمه شرع أو عقل ولا يصب إلا في مصلحة أعداء مصر في الداخل والخارج، داعيا لأهمية الاستماع لصوت العقل والجلوس للتحاور للوصول لمخرج للأزمة.

وطالب حسان الإعلاميين بالحفاظ على أمانة الكلمة في الوقت العصيب الذي تمر به مصر ومراعاة موضوعية الطرح والتركيز على البناء والإنارة والبعد عن التحريض والإثارة.

ووجه الشيخ محمد حسان رسالة لأبناء سيناء قائلا :'' أناشدكم الحفاظ على التراب الطاهر في سيناء، والحفاظ على إخوانكم المرابطين في الحدود من الجيش والشرطة ضد العدو الصهيوني حاقد متربص''.مؤكدا أن حل مشكلة سيناء يكون من خلال 3 محاور محور دعوي اجتماعي ومحور تنموي ومحور أمني.

خاتما حديثه بالتأكيد على المصالحة ونبذ الظلم وتحقيق العدل والتخلي عن سياسة التخوين والتشكيك والاقصاء وإعلاء مصلحة مصر فوق المصالح الشخصية والحزبية الضيقة، والتحقيق العاجل والعادل في كل جرائم القتل التي وقعت في مصر لمحاسبة القتلى.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان