إعلان

قائد الجيش الثالث: السيسي أطلع مرسي على محتوى بيان 1 يوليو

02:33 م الجمعة 02 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

قال اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني، إن الرئيس المعزول محمد مرسي اتخذ عدة إجراءات أضرت بمصلحة البلاد والمصريين، أبرزها قرار قطع العلاقات مع سوريا خلال مؤتمر بالصالة المغطاة، دون الرجوع الى مجلس الدفاع الوطني أو المجلس التشريعي.

وأضاف عسكر خلال لقاء بممثلين عن بدو السويس أمس، أن قطع العلاقات مع أى دولة يلغى جميع المسارات التى يمكن من خلالها التفاهم من الطرف الأخر.

وأشار الى أنه قبل مظاهرات 30 يونيو التقى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالرئيس المعزول أكثر من مرة لحثه علي خطورة الموقف لاتخاذ إجراءات لمحاولة لم الشمل والتقليل من حده الاستقطاب السياسي بالشارع المصري.

وأضاف قائد الجيش الثالث أن الفريق أول السيسي أخبر مرسي بمحتوي بيان القوات المسلحة الذي ينص على مهلة 48 ساعة وأذيع عصر اليوم الأول من يوليو وطالبه قبل إذاعته بالخروج للمواطنين ومحاولة الاستجابة للمطالب التي نادوا بها في 30 يونيو "إلا انها قوبلت بالرفض".

وأعلن اللواء أسامة عسكر خلال اللقاء أنه قام بالتصديق علي قرار بقبول التماس تخفيض الحكم الصادر علي ثمانية من مؤيدي الرئيس المعزول صادر ضدهم حكم بالسجن لمدة عامين إلى عام واحد بعد قيام أسرهم بتقديم التماس لقائد الجيش الثالث بذلك بعد اتهامهم بالتعدي علي قوات الجيش المكلفة بتأمين محيط مبني محافظة السويس بمنطقة الخدمات.

وتسبب الاعتداء في إصابة تسعة من الجنود وخمسة ضباط بالجيش الثالث أثناء قيامهم بتأمين المنشآت الحكومية والممتلكات العامة بالسويس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان