إعلان

التربية والتعليم: الدراسة ستبدأ في 21 سبتمبر

11:21 ص الجمعة 02 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 21 سبتمبر المقبل.

وقال أبو النصر، إن الوزارة لديها لجنة لحل الأزمات في الوزارة بدأت تضع حلولا بديلة لطلاب هذه المدارس لو لم يُفض الاعتصام بمنطقتي رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة قبل بدء الدراسة، ومن بين الحلول المطروحة أن يتم نقل الطلاب إلى مدارس أخرى في أقرب نقطة لسكنهم في فترة ثانية".

ونفى الوزير ما تردد عن إلغاء اجازة يوم السبت، مؤكدًا أنها باقية ومستمرة، ولا يستطيع منفردًا أن يصدر قرارا بإلغاء اجازة يوم السبت، لأنها كانت بقرار من مجلس الوزراء الذي يحتاج إلى قرار مماثل لإلغائه.

وفيما يتعلق بتوفير فرص عمل للمدرسين خليجيًا، أكد وزير التربية والتعليم أنه سيقوم بجولة عقب عيد الفطر تشمل الكويت والسعودية والإمارات لتوفير فرص عمل وعقود للمدرسين المصريين في هذه الدول.

وحول ما يتعلق بتشكيل لجنة لمراجعة المناهج الدراسية بعدما أثير حول "أخونة المناهج التعليمية" في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، قال وزير التربية والتعليم "قبل أن نقطع بوجود أخونة من عدمه أنا في انتظار تقرير اللجنة وسأتلقى منها تقريرًا بالنتائج التي توصلت إليها غدا السبت".

وأضاف أن اللجنة ستراجع جميع الكتب المدرسية "خاصة التي تم تأليفها العام الماضي وأنه في حالة ثبوت توجيه في المناهج، لصالح فصيل بعينه سيتم محاسبة المسئول عن ذلك قانونيًا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان