إعلان

إخلاء سبيل مبارك واستمرار حبس نجليه في قضية ''قصور الرئاسة''

12:13 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا ومحمد القاسم:

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بـأكاديمية الشرطة، إخلاء سبيل مبارك واستمرار حبس نجليه علاء وجمال، في قضية قصور الرئاسة وإحالة القضية إلى النيابة لإدخال 4 متهمين جدد لتسهيلهما الاستيلاء على المال العام الأساسيين.

والمتهمين الجدد هم محي الدين عبد الحكيم المهندس بالإدارة المركزية لاتصالات الرئاسة، وعمرو محمود محمد خضر المهندس المختص برئاسة الجمهورية وعبد الحكيم منصور وماجدة مهندسين بالمقاولين العرب والمسئولين عن مشروع مراكز الاتصالات.

كان النائب العام قد امر بإحالة مبارك ونجليه إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على نحو مليار و100 مليون جنيه خلال العشر سنوات الأخيرة، من ميزانية قصور الرئاسة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ''قصور الرئاسة''.
وكشفت تحقيقات الرقابة الإدارية أن مبارك ونجليه كانوا يحصلون على مبلغ 50 مليون جنيه بشكل سنوي من ميزانية الدولة، تحت بند ''صيانة قصور الرئاسة''.

ولكن حقيقة الأمر – كما قالت النيابة - كان يتم صرف تلك المبالغ في بناء فيلات لنجلي مبارك، إضافة إلى صرفها على مزارعهم الخاصة.

وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، على مدار 6 أشهر، قد كشفت عن قيام المتهمين مبارك ونجليه بإجراء أعمال إنشاءات وتشطيبات وديكورات في المقار العقارية الخاصة بهم بمصر الجديدة وجمعية أحمد عرابي ومرتفعات القطامية وشرم الشيخ ومارينا ومكاتب علاء وجمال مبارك بشارعي السعادة ونهرو بمصر الجديدة، وذلك في الفترة من 2002 وحتى 2011 تاريخ تنحي مبارك عن السلطة.

وتم دفع قيمة تكلفة تلك الأعمال من الميزانية المخصصة لرئاسة الجمهورية، بحسب ما قالت النيابة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان