إعلان

الآثار تبلغ الانتربول بالقطع الأثرية المسروقة من ''ملوي'' لوضعها على القائمة الحمراء

08:05 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

أكد محمد إبراهيم، وزير الآثار، أن وزارة الآثار تعد تقريرا مفصلا مدعم بالصور عن حالة متحف ملوي بمحافظة المنيا بعد ما تعرض له من اعتداء من قبل من وصفهم بالمتطرفين، تاركين المتحف فى حالة دمار شامل بعد سرقة معظم محتوياته من المقتنيات الأثرية الفريدة وتكسير بعضها وإحراقه، بحسب قوله.

وقال وزير الآثار في بيان له اليوم الأحد، أن هذا التقرير سيرسل لمحمد سامح عمرو المندوب الدائم لمصر لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ''اليونسكو'' ليقوم بدوره بالاتصالات اللازمة مع القطاع الثقافي بالمنظمة، وبصفة خاصة الخبراء المعنيين باتفاقية اليونسكو لعام 1970 بشأن الاعتداء على الممتلكات الثقافية وسرقة وتهريب الآثار لتوضيح الصورة للرأي العام، وما لحق بالمنشآت التاريخية والكنائس بالعديد من المحافظات.

وأضاف أنه سيتم إرسال تقرير آخر موثق بالصور للقطع الأثرية المسروقة من متحف ملوي إلى المجلس الدولي للمتاحف، الإيكوم، لوضعها على القائمة الحمراء على وجه السرعة.

وأوضح إبراهيم أن قائمة الطوارئ الحمراء تهدف إلى مساعدة رجال الجمارك والشرطة على التعرف على القطع المصرية المسروقة والتي تحميها التشريعات القومية، ويشجع ذلك أيضا المتاحف ودور المزادات وتجار وجامعو القطع الفنية على عدم الشروع فى حيازة أية قطعه أثرية.

كما أشار إلى انه تم ابلاغ الإنتربول الدولي ورجال الجمارك بهذه القائمة لنشر بياناتها فى المزادات والمتاحف والمعارض الدولية لعدم التعامل مع تلك الآثار التي تمتلكها مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان