إعلان

دبلوماسي مصري: المصريون بتونس يؤيدون الحكومة لمواجهة الإرهاب

05:45 ص الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد سفير جمهورية مصر العربية بتونس السفير أيمن مشرفة، أن هناك إجماع بين أبناء الجالية المصرية بتونس وتأييد للاجراءات التي أتخذتها الحكومة المصرية لفض اعتصامي رابعة والنهضة ولمواجهة الإرهاب.

وقال مشرفة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عبر الهاتف اليوم- إن عدد من مناصري التيار الإسلامي بتونس تجمعوا أمام السفارة المصرية للتنديد بفض اعتصامي رابعة والنهضة، موضحا أن أبناء الجالية المصرية بتونس لم يشاركوا في هذه التظاهرات ولا في أي تظاهرة عقب ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن السلطات التونسية قامت بتشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة وحول كل المصالح المصرية بتونس.

ومن ناحية أخرى، أكد السفير أيمن مشرفة أنه التقى بوزير خارجية تونس عثمان الجرندي، وذلك في إطار اهتمام تونس بتطورات الأوضاع في مصر.

وأوضح أن الوزير عثمان الجرندي أعرب خلال هذا اللقاء عن انزعاج وقلق تونس إزاء التطورات التي تشهدها مصر وإتجاه المشهد السياسي للعنف وطالب بمزيد من الحوار.

وأشار السفير المصري إلى أنه استعرض خلال هذا اللقاء الهجمات التي تعرضت لها الكنائس والمنشآت الحكومية والأقسام من قبل جماعة الإخوان المسلمين، كما أكد على أن قوات الشرطة والجيش تمارس أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين.

وأكد السفير للجانب التونسي أيضا أن اعتصامي رابعة والنهضة قد تم فضهما بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية وبعد الاستعانة بكافة الوساطة الأجنبية والعربية، موضحا أن هذه الاعتصامات كانت تهدد المواطنين والأمن القومي المصري نظرا لوجود أسلحة وذخيرة بداخلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان