إعلان

وزير الخارجية: أحداث العنف غير الموقف تماما بشأن الوضع في مصر

12:29 ص الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير الخارجية، نبيل فهمي، أن أحداث العنف التي وقعت أمس غيرت الموقف تماما بشأن الاوضاع في مصر منذ 30 يونيو الماضي، معربا عن استغرابه لصمت المجتمع الدولي عن إدانة أعمال الإرهاب من جماعات العنف، حسب وصفه، أمس ولان هذا الموقف لم يرتق للمسئولية.

وقال فهمي ـ في مقابلة مع التليفزيون المصري الليلة ـ إنه بعد أحداث الأمس القضية تغيرت تماما حيث لم تعد قضية حوار سياسي بل أصبحت تهديدا للأمن القومي المصري.

وحول اجتماع مجلس الامن مؤخرا، قال فهمي إن وزارة الخارجية تقوم على مدار 24 ساعة من أجل توضيح حقيقة الاوضاع في مصر عبر السفراء وعبر مندوب مصر لدي الامم المتحدة، بالإضافة إلى قيامي كوزير للخارجية بالاتصال بعدد من سفراء الدول الغربية في الامم المتحدة وتوصلنا لتكون جلسة المجلس سرية تعمل على مناقشة الوضع دون وضع قرارات رسمية أو بيانات رسمية وهذا ما حدث بالفعل.

وأضاف أن مصر ترفض قيام مجلس الامن بعقد جلسة لمناقشة الاوضاع في مصر لان ما يدور بمصر لا يمثل تهديدا للأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن اجتماع منظمات إقليمية لمناقشة الاوضاع شيء لا يقلقنا.

وأضاف أن هناك بعض الدول الاوروبية تنظر إلى الاوضاع في مصر عبر نظرة محلية، فيما أن هناك دول أخري تنظر بشكل جيد عن حقيقة الاوضاع أفضل من الدول الأوروبية.

وأكد أن مصر ترفض أي قرارات أو إملاءات خارجية ، مشيرا إلى أن القرار في النهاية قرار مصري بعص سماع أراء الاصدقاء، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي ينظر للأمور في مصر بشكل لحظي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان