إعلان

العربية لحقوق الإنسان تدين هجوم الإخوان على الكنائس والمنشآت

09:15 م السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مواصلة أنصار جماعة ''الإخوان المسلمين'' هجماتهم المسلحة على الكنائس والمنشآت العامة والأمنية ومقار الحكم المحلي في غالبية المحافظات المصرية منذ ظهر أمس الجمعة، والتي شملت اليوم تصعيدا لوتيرة قطع الطرق العامة الرئيسية في القاهرة والمدن الكبرى.

وأعربت المنظمة في بيان أصدرته، السبت، عن استهجانها لتصاعد وتيرة الهجمات المسلحة على الكنائس والمباني المرتبطة وتخريبها وإحراق بعضها بشكل كلي أو جزئي، وخاصة بمحافظات الصعيد في ظل غياب قوات الأمن عن تأمين هذه المنشآت أو تشتتها بين تأمين مناطق متنوعة.

كما أعربت المنظمة عن دهشتها إزاء مواصلة أنصار جماعة الاخوان للهجمات على المنشآت العامة والدينية وقطع الطرق الرئيسية، والتي تقع جملة وتفصيلا خارج نطاق الاحتجاج السلمي ، فضلا عن غموض أهدافها السياسية ، وإثارتها لمزيد من السخط الشعبي بحقها.

وأكدت أن حماية حقوق الإنسان لا يمكن أن تتحقق أو تستقيم دون وجود دولة مسئولة وقادرة على حمايتها ، وأن محاولات الإضرار بالدولة وقدرتها ستشكل خطرا أكبر على حقوق الإنسان وسيادة القانون.

من ناحية أخرى، جددت المنظمة مطلبها بإجراء تحقيق مستقل في الادعاءات بتورط قوات الشرطة في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان خلال فض تجمعات الإخوان نهار أمس ، وتؤكد أن تحقيقات النيابة العامة لا تغني عن أهمية السماح بتحقيقات مستقلة لبيان الحقائق.

ودعت المنظمة ، الحكومة الانتقالية في مصر لإصدار تشريع مؤقت بموجب صلاحياتها بتكليف القضاء وتخويله حق الرقابة على التدابير المتخذة بموجب فرض العمل بحالة الطوارئ لمدة شهر، وتطالبها بتأكيد تعهداتها بأن فرض حالة الطوارئ سيكون إجراء مؤقتا ولحين انتهاء ضرورته، فضلا عن استخدامه في أضيق الحدود.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان