إعلان

مع بدء حظر التجوال .. لجان شعبية بشوارع وسط البلد والأمن يسيطر

07:48 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي وشريف أيمن:

بمجرد الدخول في نطاق حظر التجوال الساعة السابعة مساء، اليوم الجمعة، حسمت قوات الشرطة اشتباكات كورنيش النيل الدائرة بينهم وبين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وقامت بالتمركز أمام القصر العيني الفرنساوي، بطريق الكورنيش، وتوجه أنصار مرسي، عقب إنسحابهم بشكل جماعي في اتجاه حلوان.

فيما أقام أهالي منطقة عابدين لجاناً شعبية في شارع الجمهوري المؤدي إلى قصر عابدين، ومخرج نفق الأزهر، ووقفوا بالشوم والكردونات المرورية ليقوموا بتفتيش السيارات.

وقال أحد أفراد اللجنة الشعبية، ''قررنا الوقف هنا، لأن ذلك الطريق من أهم المداخل لميدان التحرير ووزارة الداخلية، خاصة وأن مسيرات الإخوان تتحرك في طريق صلاح سالم''.

وعلى صعيد متصل أعلن عدد من سكان عابدين وباب اللوق عن نيتهم إقامة لجاناً شعبية بكل الشوارع داخل المنطقة السكنية، وذلك لحمايتها وحماية مداخل ميدان التحرير من شارعي باب اللوق ومحمد محمود والبستان، من أي هجوم من قبل أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.

وعلي جانب آخر وصلت مدرعة تابعة للقوات المسلحة إلى كنيسة ماري جرجس بحدائق حلوان، وذلك لتأمينها، عقب إعتداء فردين يستقلون الدراجات البخارية عدة طلقات من رشاشات آلية على الكنيسة.

وأفاد مراسل مصراوي، أن الكنسية لم يتم حرقها، ولم يسفر ذلك الهجوم عن أي إصابات، وعلى الفور توجه سكان المنطقة واقاموا لجنة شعبية امام الكنيسة لحمايتها حال حدوث هجوم آخر، وقاموا بإستدعاء القوات المسلحة.

فيما أقام أهالي منطقة حدائق حلوان لجاناً شعبية في كافة الشوارع داخل المنطقة السكنية، وذلك تزامناً مع موعد بدأ حظر التجوال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان