إعلان

وزير الخارجية يؤكد لنظيره الفرنسي رفض مصر انعقاد مجلس الأمن بشأن مصر

02:09 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي لنظيره الفرنسي لوران فابيوس عدم موافقة القاهرة على عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن التابع للأمن المتحدة لتناول الأوضاع في مصر.

وذكر المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان الجمعة، أن فهمي طالب فابيوس في اتصال هانفي أجري اليوم، بأن تبنى الدول مواقفها استنادا إلى الأوضاع الحقيقية الموجودة على أرض الواقع وليس بناءً على تقديرات أو تصورات تجافي الواقع.

وقال المتحدث أن فهمي أكد أيضاً أن اتخاذ مثل هذه المواقف التي تجافي الواقع المصري إنما تشجع أطرافاً مصرية على انتهاج سبيل العنف.

وأوضح المتحدث أن فهمي أكد أيضا لنظيره الفرنسي التزام الحكومة الكامل بخريطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية وضرورة النظر إلى المستقبل بما يؤدي إلى إقامة ديمقراطية حقيقية سيشارك فيها الجميع طالما التزموا بالشرعية القانونية ونبذوا العنف أو التحريض عليه.

وكانت فرنسا قد تقدمت بطلب لعقد جلسة للمشاورات غير رسمية لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في مصر، وساندتها المملكة المتحدة وأستراليا.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل التزام الحكومة المصرية بضبط النفس حفاظاً على أرواح المصريين.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة تلقى مصراوي نسخة منه أن أحمدين قال إن جلسة المشاورات المغلقة للمجلس لم تعتمد أي قرار، أو تصدر أي وثيقة بشأن الوضع في مصر.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس اكتفوا بالاستماع إلى احاطة شفاهية من نائب سكرتير عام الامم المتحدة. وأن معظم المداخلات ركزت على التعبير عن التعاطف مع الضحايا وللأسف للخسائر في الأرواح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان