إعلان

السلطات الجوية الروسية تنفي فرض حظر على الرحلات إلى مصر

11:37 ص الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلنت سلطات الطيران المدني الروسي، الجمعة، أنها لم تفرض حظراً على تسيير الرحلات إلى مصر، وأن شركات الطيران الروسية تقرر بنفسها الاستمرار في تسيير رحلاتها إلى مصر أو وقفها.

ونقلت وكالة أنباء ''نوفوستي'' الروسية عن مسئول في هيئة الطيران المدني الروسي قوله للصحفيين، إن السلطات الجوية الروسية لم تصدر تعليمات بحظر تسيير الرحلات إلى مصر، مضيفاً أن سلطات الطيران المدني تترك شركات الطيران تقرر بنفسها تسيير رحلاتها إلى مصر الآن أو إيقافها.

من جانبها، أعلنت شركة ''ترانسايرو''، أنها تستمر في تسيير رحلاتها من روسيا إلى مصر، ومن مصر إلى روسيا وفقاً للخطة.

وقالت السيدة بليشاكوفا، المديرة العامة لشركة ''ترانسايرو''، عبر موقع ''تويتر''، إن ما من مسافر طلب السفر إلى روسيا قبل انتهاء رحلة الاستجمام في مصر.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، الكسندر لوكاشيفيتش قد قال في بيان بثه على الموقع الإلكتروني للوزارة أمس الخميس، إن ''الاشتباكات والاضطرابات التي بدأت في العاصمة المصرية تصل إلى المدن الأخرى وأنحاء البلاد بما فيها المناطق التي يزورها السياح، وتناشد وزارة الخارجية الروسية مواطني روسيا، في هذه الحالة، الامتناع عن زيارة مصر''.

وقال مسئول بوزارة الخارجية الروسية في اجتماع عقد في وقت لاحق في وزارة السياحة الروسية: ''لا مكان للحديث عن إجلاء السياح الروس عن مصر، ويمكن أن يُكمل الموجودون في مصر رحلات الاصطياف هناك''.

وأعلنت سلطات السياحة الروسية عن وجود حوالي 50 ألف سائح روسي في مصر الآن.

وقالت هيئة مراقبة حماية حقوق المستهلكين وصحة الإنسان في روسيا، إنه يحق للسياح الموجودين في دول تفرض سلطاتها حالة الطوارئ أن يطالبوا بإجلائهم على نفقة شركات السياحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان