إعلان

قيادي بالإنقاذ: خطاب أوباما ''رقص على السلم''

08:14 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد :

قال عمرو علي، أمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطني، إن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما - بخصوص إلغاء مناورة النجم الساطع مع الجيش المصري وطلبه من الإدارة المصرية إيقاف حالة الطوارئ - هى بمثابة رقص على السلم.

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الإدارة الأمركية لديها مبدأ هو أنها تركب في المركب مع من يقود مهما كان، فهى تربطها علاقة مصلحة قوية مع مصر، وبناءً على ذلك فهى ليست لديها احتمالية في أن تعادي النظام المصري الحالي.

وأشار إلى أن خطاب باراك أوباما، يؤكد أن الإدارة الأمركية على الحياد بين الإخوان والنظام المصري الحالي، حيث أن الخطاب يشير إلى حيرة الإدارة الأمريكية من حيث تقبل النظام الحالي أو الوقوف بجانب الإخوان، وأيًا كان القرار الذي سيتم إتخاذه لابد وأنه سيراعي المصالح الأمريكية في المنطقة.

وعن قرار إلغاء مناورة النجم الساطع، قال علي، "لا أخشى تمامًا من إلغاء هذه المناورة، حيث تقام كل عامين بين البلدين، لتدريب القوات الأمريكية وليست المصرية على شئون القتال في الصحراء، وهذا يعني أن أمريكا هى من المستفيدة من هذه المناورة، بالإضافة أن عن طريق هذه المناورة كانت تقوم من خلالها المخابرات الأمريكية بتقييم أداء القوات المسلحة المصرية، فهى بمثابة تجسس على قدراتنا في الجيش".

وشدد علي، على أن قرار إلغاء هذه المناورة ليست في صالح أمريكا، فهم أكثر المستفيدين منها، ولكن كان ذلك من قبل فالآن، أمريكا ليست في حاجة إليها لذلك، قمات بمحاولة ربط هذه المناورة بما يحدث في مصر لإلغائها، متسائلاً "لماذا لم يتحدث أوباما عن المعونة الأمريكية لمصر كورقة ضغط أقوى من إلغاء هذه المناورة ؟!"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان