إعلان

أنور السادات: البرادعي غير قادر علي تحمل المسؤولية ويجب محاسبته

01:55 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

هاجم محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، بعد تقديم استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية.

وقال السادات إن ''البرادعي رجل لا يتحمل المسؤولية و خيب آمال المصريين''.

وأضاف في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''بث مباشر'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' صباح اليوم الخميس: ''لا أحد يشكك في وطنية ورمزية البرادعي للثورة، ولكن قراره بالاستقالة خيب آمال الكل وصدمنا، هو أراد أن يرفع يده ويبتعد حفاظًا على نفسه وشكله على حساب الوطن للأسف، واللوم على من فوضوه واختاروه لهذا المنصب سواء من جبهة الإنقاذ أو الحركات الثورية الشبابية''.

وتابع السادات: ''البرادعي رجل لا يتحمل المسؤولية، ويجب محاسبته أدبيًا من خلال حزب الدستور أو المطالبة بسحب جائزة نوبل منه أو قلادة النيل''.

وأوضح أن ''البرادعي رجل مخلص ووطني ولكن لا يشعر بالناس، وفي أول محك جري وترك الكل، في الوقت الذي كنا نحتاج فيه للبرادعي للتعامل مع العالم الخارجي وشرح حقيقة ما حدث في مصر بعد فض الاعتصامات''.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والتنمية على ضرورة العدالة الانتقالية والمحاسبة والقصاص بعد المصارحة الحقيقية لما حدث في مصر، مشيرًا إلى ضرورة تحمل المسؤولية الوطنية لعقلاء الأمة وضرورة احترام أحكام القضاء وتقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين وفقا لقانون الجمعيات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وكان البرادعي قد تقدم باستقالته مساء أمس؛ اعتراضًا على استخدام قوات الشرطة للقوة في فض اعتصامي أنصار الرئيس محمد مرسي في رابعة العدوية وميدان النهضة، مما ترتب عليه سقوط مئات القتلى والمصابين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان