إعلان

ناشط حقوقي: حماية الأمن القومي المصري يقتضى بعض الإجراءات الاستثنائية

11:21 م الأربعاء 14 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، إن حالة الطوارئ تم إعلانها في أربع حالات: الأولى في حالة الحرب أو التهديد بالحرب والحالة الثانية هي تعرض البلاد لوباء مثل الطاعون أو خلافه، والحالة الثالثة هي حدوث كوارث طبيعية، أما الحالة الرابعة هي الاقتتال الداخلى والذي يؤدى لحاله حرب أهلية وهى الحالة التي تمر بها البلاد اليوم.

وأضاف زارع ، في حواره لبرنامج  ''الحدث المصري'' المذاع على قناة ''العربية الحدث'' ،الأربعاء، أنه من الممكن أن يتم فرض حظر التجوال إذا لزم الأمر فحماية الأمن القومى المصرى يقتضى بعض الإجراءات الاستثنائية، ضاربا مثلا بما يحدث في أعظم الدول الديمقراطية أن تلك الإجراءات تتخذها تلك الدول لحماية أمنها.

وأشار إلى أنه في الماضي كانت هناك تخوفات من تطبيق الطوارئ للأأنها تسمح بالحبس دون تحقيق ولمجرد الاشتباه وغيرها من الممارسات غير القانونية والمتنافية حع حقوق الانسان، ولكن في الوضع الراهن معروف من هم المشتبه بهم وما هي تهمهم.

وتابع أن ما كان يحدث في الفترة الأخيرة من جانب الإخوان جعل الوضع يزداد سوءا لأنه لم يكن تظاهرا بالشكل المألوف فلم تكن لهم مطالب مشروعة ، وكان الاعتصام بعيدا عن السلمية والأهداف المشروعة لأنها تتكلم عن إسقاط الدولة، وقد سبق وقال الشعب كلمته فبات واجبا فض هذا الاعتصام مع عدم استخدام العنف والإفراط فيه.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان