إعلان

ننشر تفاصيل لقاء الرئيس المؤقت بمجلس المحافظين بعد تشكيله الجديد

05:47 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

ترأس المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، أول اجتماع لمجلس المحافظين بتشكيله الجديد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر قصر الاتحادية بعد أدائهم اليمين الدستورية، وحضر الاجتماع نائب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، و وزراء الكهرباء، والتنمية المحلية، والتموين، والإسكان، والبترول، والصحة، والتربية والتعليم'' ومستشاري رئيس الجمهورية.

وأكد منصور أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الدولة المتواصلة لتحقيق التنمية المتوازنة في مختلف ربوع مصر، وتوفير دعائم التنمية المستدامة في الأقاليم المختلفة، بما يسهم فى دفع معدلات النمو وإيجاد فرص عمل وتشجيع الاستثمارات، ويُحسن مستوى المعيشة ويرتقي بجودة الخدمات، بالإضافة إلى تحقيق العدالة في توزيع عوائد التنمية بشكل يشمل كافة محافظات الجمهورية.

ووجه رئيس الجمهورية، الحكومة والمحافظين بسرعة بمتابعة تنفيذ خطة التنمية المحلية فى مختلف المحافظات، وتحديد المشروعات الجاهزة لطرحها بالمحافظات المختلفة، والتي ستعود بأثر مباشر وفائدة على المواطنين، وإزالة المعوقات التي تواجه تنفيذها.

كما استعرض الاجتماع دراسة مشاكل المواطنين بشكل يومي، وحث المحافظين على الاسراع في اصدار القرارات التي تتعلق بدعم محدودي الدخل خلال المرحلة الانتقالية الراهنة.

وكان في مقدمة أولويات جدول أعمال الاجتماع عدة موضوعات أهمها الموقف الأمني حيث تم التأكيد على انه لن يتم السماح بأية أعمال من شأنها المساس بهيبة الدولة أو الإضرار بأمن الوطن والمواطن، وحث رئيس الجمهورية المحافظين على ضرورة العمل بكل جهد لتحسين الأوضاع الأمنية في مختلف المحافظات وتأهيل الأفراد لتلبية احتياجات المحافظات وتأمين الطرق السريعة والمنشآت العامة والخاصة وكافة مرافق الدولة، والعمل على عودة الانضباط في الشارع المصري والتزام الجميع بحكم القانون.

من جهته أكد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، على أن الحكومة تعمل بأقصى طاقاتها لتوفير الاحتياجات الرئيسية من السلع الأساسية والمواد البترولية وإمداد كافة المحافظات بالوقود اللازم، فضلاً عن العمل على تحسين منظومة النظافة في المدن والقرى.

وأكد رئيس الوزراء على قيام الحكومة بحملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتطبيق إجراءات رادعة لوقف تلك التعديات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان