إعلان

التنمية المحلية: منظومة النظافة الجديدة تعتمد بشكل أساسي على جامعي القمامة

03:53 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

عقد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، والدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ونحو 500 من جامعي القمامة بالقاهرة الكبرى وغياب لمحافظ القاهرة، اجتماعا لبحث الاساليب الغير تقليدية للنظافة، لوضع لآليات وقواعد معينة سيتم الإتفاق عليها خلال أيام وذلك فى إطار وضع حلول جذرية لمشاكل تراكم القمامة بالشوارع .

وقال وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الجديدة التى ستتم بمشاركة كاملة من جامعى القمامة من شأنها ضمان جمع القمامة من العقارات السكانية ومن الشوارع بشكل دائم ونقلها إلى المقالب العمومية وفقاً لضوابط وآليات معينة وبمقابل مادى عادل طبقاً للعقود التى سيتم إبرامها مع أصحاب الشأن .

وأضاف أن أهم شئ يجب أن نصل إليه هو بقاء الشارع نظيف موجهاً كلامه لجامعى القمامة، قائلا " أنتم ليكم حق علينا والعلاقة معاكم مباشرة " .

وأشار إلى أن لقاء اليوم للاستماع إلى أراء ومقترحات جامعى القمامة للوصول إلى صيغة تضمن لهم حقوقهم وفى نفس الوقت نظافة الشارع بإستمرار، مؤكداً أن المنظومة الجديدة ليس معناها الاستغناء عن خدمات شركات النظافة المتعاقد معها أو الدور الهام الذى تؤديه هيئة النظافة والتجميل .

وأضافت وزيرة البيئة أن جامعي القمامة هم أساس أى منظومة يتم وضعها للدور الهام الذى يؤدونه فى جمع ونقل القمامة ولكن المشكلة فى عدم وجود آلية لذلك، مشيراً الي أن المنظومة الحالية لجمع ونقل القمامة تدار بشكل عشوائى لا يمكن الإستمرار عليه.

ومن جانبه قال محافظ الجيزة أن المحافظة بدأت بالفعل فى الإتفاق مع متعهدى وجامعى القمامة فى جمع القمامة من شوارع محددة أو مناطق مقابل مادى لكل طن يتم نقله إلى المقلب العمومى بشبرامنت وذلك إيماناً من المحافظة للدور الرئيسى للارتقاء بمنظومة النظافة .

وأوضح المحافظ، أن التجربة الجديدة لاقت ترحيب شديد منهم، مضيفاً أنه يشجع سائقى السيارات النقل بمنحهم مقابل لكل سيارة مخلفات هدم يتم نقلها إلى المقلب العمومى طبقاً لحمولتها بدلاً من إلقائها فى الشارع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان