إعلان

أبو النصر وزعزوع يبحثان تنفيذ المشروع تطوير التعليم الفني والمهني

12:36 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالأستاذ هشام زعزوع وزير السياحة، في إطار توطيد أوجه التعاون بين الوزارتين في المرحلة المقبلة.

تم خلال اللقاء بحث بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع TVET وهو مشروع تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، والذي أسند الاتحاد الأوروبي مهمة الإشراف عليه الى وزارة التربية والتعليم .

وأكد أبو النصر، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني، مشيرا إلى التركيز على تخصصات التعليم الفني المطلوبة في المرحلة القادمة مثل السياحة والفندقة وأمن المنشآت، ولفت الى أنه بنهاية العام سيتم تحويل 27 مدرسة من تجارية الى فندقية على غرار مدرسة الفيوم الفندقية .

وأضاف الوزير أنه سيتم إنشاء 3 مدارس زراعية في توشكى ووادي النطرون وجنوب سيناء ، ويحصل طلاب هذه المدارس على خمسة أفدنة بعد التخرج .

وأشار إلى أنه سوف يتم تخصيص حصة أسبوعية في الأنشطة عن السياحة ، لأهمية خلق الوعي السياحي لدى أبنائنا الطلاب، ولفت الى أن الوزارة ستقوم بإعداد ملف لوزارة السياحة يشمل كل ما له علاقة بها ويمكن استغلاله سياحياً كالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر والمجمع التعليمي بالإسماعيلية.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على التنسيق بين الوزارتين للاهتمام بالقرية الكونية بالسادس من أكتوبر التي تحتوى على مصر بكل معابدها ومعالمها السياحية وأهراماتها مصغرة بنسبة 1الى 8 ، وتم الاتفاق على إدراجها في برامج رحلات اليوم الواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان