إعلان

مؤسس ''حملة عدالة'': نسعى لإقرار قانون للعدالة الانتقالية على طريق تصحيح مسار الثورة

11:56 م الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – شريف هاني :

قال تامر أبو عرب، مؤسس ''حملة عدالة''، الإثنين، إن الحملة هدفها الضغط على الحكومة والرئاسة لإقرار قانون للعدالة الانتقالية باعتباره الخطوة الأولى على طريق تصحيح مسار الثورة، مشيرا إلى أن الحملة لاقت ترحيبا كبيرا من الأحزاب والقوي السياسية والشخصيات العامة خاصة أنها تضع تصورًا متكاملا للعدالة الانتقالية يتضمن تشكيل لجان تحقيق في كل الملفات المنسية والمسكوت عنها مثل جرائم السرطنة وري الأراضي بمياه المجاري وحوادث القطارات وغيرها.

أضاف ''أبو عرب'': ''تسعى الحملة لتعويض ضحايا التعذيب والمتضررين من السياسات الاقتصادية والاجتماعية للأنظمة السابقة ماديا ومعنويا، فضلا عن إعدادها مشاريع قوانين لإصلاح مؤسسات الدولة الأمنية والإعلامية والقضائية''.

في السياق ذاته تعقد ‏''حملة عدالة'' مؤتمرًا صحفيًا، الأربعاء، الساعة 6 مساء للإعلان عن تأسيسها وطرح مشروع ''العدالة الانتقالية''، الذي تقترح إقراره لمحاسبة ''القتلة والفاسدين''، الذين أهدروا أموال وكرامة المصريين في الفترة من 1981 إلى 2013.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات العامة من بينهم مصطفى النجار وجمال زهران وعمرو الشوبكي ووحيد عبد المجيد وسوزي ناشد وماريان ملاك وعصام شيحة وعبير سعدي وأحمد راغب بالإضافة إلى عدد من القانونيين والحقوقيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان