إعلان

سفير مصر فى روما: نتابع كافة القضايا المتعلقة بسفينة الهجرة غير الشرعية المصرية

09:27 م الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

صرح السفير ''عمرو حلمى'' سفير مصر فى روما أن السفارة تتابع عن كثب كافة القضايا المتعلقة بسفينة الهجرة غير الشرعية المصرية التى وصلت إلى مدينة ''كاتانيا'' الإيطالية وعلى متنها عدد كبير من المصريين يقدر بحوالى 100 شخص، لقى 6 منهم حتفهم غرقاً أمام السواحل الإيطالية.

وأكد السفير أن السلطات الإيطالية قد أفادت بأسماء عدد من هؤلاء الضحايا وجارى التحقق من شخصيات بعضهم.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفارة تقوم فى المرحلة الحالية بإجراء الاتصالات اللازمة مع كافة السلطات المعنية فى روما وكاتانيا وعلى جميع المستويات لمتابعة تطورات الوضع وعمليات التحقيق، وملابسات الواقعة، والإجراءات المتبعة مع المحتجزين، وكذا عمليات التعرف على جثث الضحايا، حيث تم التأكد بأن أربعة منهم يحملون الجنسية المصرية (جارى التحقق من هويات الاثنين الباقين).

كما تتابع السفارة عمليات التعرف على القصر الذين كانوا على متن القارب والذين يقدر عددهم بـ 49 قاصرا، حيث يتم إيداعهم أحد مراكز رعاية القصر فى إيطاليا وفقاً للقانون الإيطالى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث قد لاقى ردة فعل كبيرة على المستوى الإيطالى، حيث أعلن عمدة مدينة كاتانيا حالة الحداد يوم الأربعاء القادم على أرواح الضحايا، كما أعرب كل من رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية الإيطالية عن أسفهما لهذا الحادث، موضحين أن إيطاليا سوف تواصل جهودها فى مكافحة الهجرة غير الشرعية وتشديد القوانين فى هذا الشأن بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان