إعلان

منصور في رسالة لأمير موناكو: ما حدث في مصر ثورة شعبية انحاز لها الجيش

09:58 م السبت 10 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال وزارة الخارجية إن السفير محمد مصطفى كمال، سفير مصر في باريس، سلم رسالة من الرئيس عدلي منصور إلى أمير موناكو الأمير ألبير الثاني، للتأكيد على أن ما جرى في مصر ''ثورة شعبية'' كبرى انحازت لها القوات المسلحة.

وذكرت الخارجية، في بيان يوم السبت أن كمال قام بزيارة خاطفة لموناكو لتسليم الرسالة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطارالجهود الحثيثة التى تقوم بها وزارة الخارجية وسفارتها فى الخارج لشرح تطورات الموقف فى مصر.

وأضافت الخارجية أن السفير المصري التقى بالمسؤولين في موناكو لعرض تطورات الاوضاع فى مصر والتأكيد على أن ماجرى فى مصر هى ثورة شعبية كبرى انحازت لها القوات المسلحة وهى تأتى استكمالاً لثورة 25 من يناير 2011 .

وأوضح أن ما حرى في ٣٠ يونيو جاء أيضا كرد فعل على الممارسات غير الديمقراطية والراغبة فى الاستئثار بالحكم ورفض الحوار التى سادت طوال العام الماضي.

وأكد السفير المصرى للمسئولين فى موناكو أن ''ثورة30 يونيو'' تحظى بتأييد الغالبية العظمى من التيارات السياسية والمجتمعية التى وقفت إلى جانب صوت الجماهير المصرية فى كافة انحاء الوطن.

واستعرض السفير محمد مصطفى كمال أبرز معالم خارطة الطريق وجهود الحوار الوطنى القائمة، مشدداً على أن الحوار مفتوح لمشاركة الجميع دون إقصاء بشرط نبذ العنف وإعلاء المصلحة الوطنية.

وأفاد بيان الخارجية إلى أن ذلك كان محل تقدير وترحيب كبيرين من مسئولي الامارة، حيث أكد وزير الخارجية على متانة العلاقات ما بين مصر وموناكو واعتزاز موناكو بالصداقة التى تربط شعبى الدولتين.

جدير بالذكر ان موناكو عضو فاعل فى الامم المتحدة كما تشارك بنشاط فى المنظمة الدولية للفرانكفونية، والتى تضم فى عضويتها عددا كبيرا من الدول الافريقية ودول غربية كبرى كفرنسا وكندا وبلجيكا بالاضافة إلى بعض الدول العربية كتونس والمغرب ولبنان.

ووفقا للخارجية المصرية، أكدت المنظمة الدولية للفرانكفونية فى بيان أصدره سكرتيرها العام الرئيس السنغالي الأسبق عبده ضيوف على تضامن الدول الأعضاء بالمنظمة مع الشعب المصري، بالاضافة إلى إدانة الاستفزازات التى تؤدى الى اعمال العنف، وذلك بعد العرض الذى قدمة السفير كمال امام الاجتماع الذى عقد للتشاور حول الوضع فى مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان