إعلان

تفاصيل القبض على اثنين من الشيشان بمطار القاهرة يشتبه بانتمائهما للقاعدة

07:00 م السبت 10 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

كشفت مصادر أمنية مسئولة بمطار القاهرة اليوم السبت، تفاصيل ضبط اثنين من الشيشان لدى وصولهما إلى مطار القاهرة من تركيا، ويشتبه في انتمائهما لتنظيم القاعدة وبصحبتهما ملابس عسكرية وتفاصيل عمليات عسكرية على جهاز كمبيوتر محمول.

وقالت المصادر إن إدارة البحث الجنائي كانت قد تمكنت من ضبط كل من أحد المسافرين ''22 عاما'' وهو طالب بمركز الفجر لتعليم اللغة العربية والقرآن بالأزهر الشريف وآخر ''21 عاما'' طالب بنفس المركز، وذلك بالتنسيق مع إدارة الجوازات عقب وصول الراكبين مرحلين من قبل السلطات التركية بالتنسيق مع السلطات الجمركية بالميناء.

وبتفتيش الراكبين وحقائبهما عثر بحوزتهما على جهاز كمبيوتر محمول ''لاب توب'' يحتوي على صور لهما أثناء التدريبات العسكرية وبحوزتهما أسلحة نارية وعدد من جثث المجاهدين وبعض المحاضرات الدينية لأئمة الإسلام و3 هواتف محمولة وذاكرة كمبيوتر وملابس عسكرية مموهة، كما عثر بحوزة الأول علي مبلغ مالي وقدره ألف وخمسمائة جنيه إسترليني وبحوزة الثاني مبلغ ألفان وسبعمائة جنيه إسترليني.

وقالت المصادر إن التحقيقات كشفت عن أن الراكبين وصلا إلى مصر في أكتوبر ونوفمبر عام 2011 بغرض الدراسة وتعلم اللغة العربية، وأقاما خلال تلك الفترة بإحدى الشقق السكنية استأجرها الأول لمدة 8 شهور ثم غادرا إلى موطنهما الأصلي بالشيشان لمدة 7 شهور وعادا مرة آخرى للقاهرة.

وأضافت المصادر إن التحقيقات كشفت كذلك أنهما تواصلا من خلال شبكة الإنترنت مع شخص يدعي''أبو مسلم الأنصاري'' من أصل شيشاني والذي دعاهما للسفر إلى دولة سورية مرورا بتركيا للمشاركة في ''الجهاد'' ضمن قوات الجيش السوري الحر ضد نظام بشار الأسد.

وغادرا بالفعل خلال شهر أبريل الماضي إلى دولة تركيا ومنها إلى سورية تلبية لدعوة ''أبو مسلم''، حيث تلقيا تدريبات عسكرية بمعسكرات الجيش السوري الحر للجهاد ضد من وصفوهم بالكفار ''جيش بشار الأسد'' إلى أن تم تكليفه مع آخرين لحراسة أسري من الجيش السوري.

وقالت المصادر الأمنية: ''وذكر الراكبان أنهما وصلا إلى مصر بتاريخ 24 يونيو الماضي دون إبداء مبررات منطقية سوي رغبتهما في استئناف دراستهما ونفيا وصولهما للجهاد فى سيناء وأنهما غادرا مرة أخرى إلى تركيا في الثامن من أغسطس الحالي، إلا أن السلطات التركية رفضت دخولهما وإعادتهما لمصر حيث تم ضبطهما بالمطار''.

وأقرا أنهما حصلا على بعض الملابس العسكرية من منطقة تجارية بالقاهرة في حين حصلا علي باقى الملابس العسكرية من سورية أثناء تلقيهما التدريبات العسكرية بها، وأن الصور والتدريبات الموجودة على الكمبيوتر والذاكرة تم إلتقاطها لهما أثناء مشاركتهما في العمليات الجهادية بسورية.

وأضافا أيضًا في اعترافاتهما بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما حصلا عليها علي سبيل الأمانة من شخص مقيم بالشيشان لدعم المجاهدين في سورية.

وأمر اللواء علاء على مدير أمن مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكبين وإحالتهما للنيابة للتحقيق معهما بالإتفاق مع أحد الأجهزة الأمنية السيادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان