إعلان

وزير خارجية ألمانيا: ليس هناك بديل في مصر عن الطريق السلمي ودولة القانون

11:52 ص الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله، ضرورة التزام الطريق السلمي والقانون ودولة حقوق الإنسان في مصر، معتبرا ذلك هو الطريق الأوحد للخروج من الأزمة السياسية الحالية هناك.

ورأى الوزير الألماني في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري نبيل فهمي، اليوم الخميس، أن مصر تمر بمرحلة تاريخية، وقال: "عملنا ينحصر في إعطاء نصائح لمساعدة المصريين على التمتع بمستقبل أفضل.. لابد من حل سياسي يشمل كل القوى السياسية".

وذكر فيسترفيله أن ألمانيا لديها في مصرالكثير من الأنشطة والاستثمارات، موضحا أن السلام يخدم ذلك.

وأضاف فيسترفيله: "نريد طريقا باتجاه الديمقراطية والرخاء.. ليس هناك بديل عن الطريق السلمي ودولة القانون وحقوق الإنسان. من الضروري السعي إلى اعتماد دستور. أنا هنا للبحث عن طريق سلمي".

وأوضح فيسترفيله أن "الموقف الألماني لا يختلف عن موقف الاتحاد الأوروبي ولا شركائنا في الولايات المتحدة، وقال: "لم نصدر أي تصنيف لما حدث في مصر ولكننا نتابع الموقف في مصر ونقيس التطور بناء على التطور الديمقراطي".

وذكر فيسترفيله أنه أجرى أمس الأربعاء محادثات مع ممثلين من حركة تمرد، وقال: "نحن على قناعة بأن تشبيه ما حدث في مصر بما قام به هتلر فيه تهوين شديد لما قام به هتلر".

ومن جانبه ، أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي عدم وجود عدالة انتقامية أو انتقائية ، مشددا على أن القانون سيطبق على أي مذنب ، وقال: "ومن يدعو للعنف ويشارك فيه يقع بلا شك تحت طائلة القانون".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان