إعلان

''المصريين الأحرار'' يعلن تحفظه على الإعلان الدستوري

06:20 م الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أعلن حزب المصريين الأحرار، عن تحفظه على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت، المستشار عدلي منصور، للبلاد.

وأبدى الحزب، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إعتراضه على الطريقة التي صدر بها هذا الإعلان بدون التشاور مع الأحزاب والقوى الوطنية والثورية التي كان من أهم أسباب ثورتها في 30 يونيو هو ضرورة كتابة دستور جديد للبلاد يحافظ على الهوية المصرية ويؤسس لبناء دولة ديمقراطية حديثة.

وأكد الحزب، رفضه القاطع لمحاولة فصيل بعينه فرض شروطه ومرجعيته المذهبية والطائفية على دستور مصر، كما رفض أيضا أي محاولة من جانب الرئاسة وصانع القرار لإرضاء فصيل معاد للثورة ومعارض لأهدافها ومطالبها وهو الأمر الذي يهدد بأن تخسر مؤسسة الرئاسة الجميع أو تتم إعادة انتاج النظام السابق بطريقة أخرى.

وشدد الحزب، على رفضه لإعادة ترقيع دستور 2012 والتعامل مع المستقبل الدستوري للبلاد بأيدي مرتعشة لا تليق بطموحات الملايين التي خرجت لاسقاط نظام عنصري ومذهبي يقوم على خلط الدين بالسياسة والحكم المطلق باسم الدين.

واعتبر حزب المصريين الأحرار، النص المعلن للمادة الأولى من الإعلان الدستوري إهانة للشعب المصري لأنها تقوم من منطلق مذهبي بتعريف الشريعة الاسلامية للمصريين الذين يعرفون شريعتهم ويؤمنون بمبادئها السمحة وبقيمها الانسانية الرفيعة على اختلاف انتماءاتهم الفكرية والعقائدية، وأكد الحزب أن هذا التعريف القاصر كان واحدا من أهم أسباب السخط الشعبي العارم على دستور 2012.

كما أبدى الحزب تحفظه على المادة العاشرة التي تتسم بالغموض وعدم الرفض الصريح للأحزاب التي تتخذ من الدين ستارا لدعوات عنصرية إقصائية، موضحا أن الثورة رفضت بشكل قاطع وجود أحزاب دينية لا تؤمن بالديمقراطية ومدنية الدولة التي تقوم على المواطنة والمساواة المطلقة بين المواطنين وعدم التمييز والاحترام الكامل لحقوق المرأة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان