إعلان

الخارجية: فرض تأشيرة دخول على السوريين متعلق بالوضع الأمني في مصر

02:38 م الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت وزارة الخارجية إن قرار مصر بفرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين هو قرارُ يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذى تمر به مصر.

وأضافت وزارة الخارجية على لسان متحدثها الرسمي الاثنين، مصيفا أن القرار لا يؤثر بأي حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

قامت سلطات مطار القاهرة بعد ظهر اليوم الاثنين بإعادة طائرة ركاب تابعة للخطوط السورية إلى اللاذقية بكل ركابها السوريين، بعد تطبيق إجراءات الدخول الجديدة على السوريين والتي تتضمن الحصول على تأشيرة وموافقة أمنية مسبقة.

وقالت مصادر مسؤولة بالمطار إن رحلة الخطوط السورية رقم 203 والقادمة من اللاذقية قد أقلعت بركابها البالغين 95 راكبا قبل إبلاغهم بالتعليمات الجديدة بينما تم إعادة 55 سوريا آخرين وصلوا على طائرة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت و39 سوريا آخرين وصلوا على رحلات طيران مختلفة.

وأضافت المصادر أنه تم إعادة التحذير الذى تم إرساله لشركات الطيران للتأكيد عليها بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وأن التعليمات تطبق على كل السوريين ذكور وإناث وكل المراحل العمرية.

هذا وطالب المتحدث السوريين الذين يقيمون في مصر أو يرغبون في الإقامة فيها ضمن الإطار القانوني للدولة المصرية أن يراعوا الموقف الأمني الذى تمر به البلاد حاليا.

كما دعاهم إلى أن يتفهموا طبيعة هذا الإجراء الذي لا ينتقص من العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والسوري أو ما تقدمه مصر من تسهيلات للسوريين المتواجدين في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان