إعلان

رئيس مجلس الدولة السابق: أنصار الإخوان ''أقلية'' ولا يمثلون الشعب

07:53 م الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي :

استنكر المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة السابق، أحداث العنف التي دارت فجر اليوم الإثنين بمحيط الحرس الجمهوري، والتى أدت الى وقوع أكثر من 43 شهيد وإصابة المئات، مؤكداً أن هذه فتنة كبرى ستؤدي الى نشوب حرب أهلية بين المصريين، كما أنها حملة منظمة تهدف إلى تشويه صورة الجيش المصري.

وأكد الجمل فى تصريحات خاصة لمصراوي، مساء الاثنين، أن القوات المسلحة قد أصدرت بيانا منذ يومين بتحذير المواطنين بالتواجد أمام المناطق العسكرية، فضلًا عن أن القوات المسلحة أحاطت الحرس الجمهوري بسياج لحمايته من الهجوم عليه.

وأشار رئيس مجلس الدولة السابق، إلى أن حمل المتظاهرين السلاح في وجه الحرس الجمهوري، أفقد شرعية اعتصامهم وتظاهرهم، مشيرًا إلى أن رفع السلاح عليهم ومحاصرتهم يعتبر استفزازا أدى إلى استخدام أفراد الحرس القوة للدفاع الشرعي عن المنشأة العسكرية.

وحول مبادرة الجماعة الإسلامية بطرح استفتاء للشعب المصري حول الاختيار ما بين قبول خارطة الطريق أو بقاء الرئيس المنتخب، أكد أن هؤلاء الأشخاص مازالوا يعيشون في أوهام ووصفهم بأنهم منفصلون عن الواقع الحقيقي الذي فرضه الشعب المصري بعد إسقاط ، وتعين رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور كرئيس مؤقت للبلاد ، وتشكيل حكومة جديدة بدعم وتأييد من القوات المسلحة والشرطة .

وتابع قائلاً : ''معظم الشعب المصري طالب بضرورة عزل مرسي بدليل خروج أكثر من 33 مليون مصري بمختلف انتمائاتهم السياسية وهو الخروج الأكبر فى التاريخ لشعب على حاكمه، أما مؤيدى الإخوان فهم أقلية ولا يمثلون الشعب المصري، مضيفاً أن ما حدث من انتهاكات وقتل للأبرياء لن يمر مرور الكرام على حد قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان