إعلان

''المحامين العرب'': الجيش استجاب لإرادة المصريين في إزاحة نظام مرسي

06:50 م الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب ، أن ما شهدته مصر من عزل للرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين تحت وطأة الضغوط الشعبية بعد عام كامل من الفشل والإقصاء يقطع بأنه عمل ثوري شعبي استجابت فيه القوات المسلحة للإرادة الشعبية وانصرفت بصورة كاملة عن المشهد السياسي وتفرغت لأداء مسئوليتها في حماية الأمن القومي المصري وحماية الشعب.

وأعرب الاتحاد في بيان له عن دهشته واستنكاره الشديدين لما أقدم عليه مجلس السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي من تعليق لعضوية مصر في المجلس، مشددًا على أن قامت به القوات المسلحة المصرية هو واجب لحماية الوطن والمواطنين.

وأشار إلى أن الأمانة العامة خاطبت المنظمات القانونية النظيرة في العالم بداية من النقابات العربية والاتحاد الأفريقي للمحامين والاتحاد الدولي لنقابات المحامين بلندن واتحاد المحامين الدولي بباريس ، ونقابة المحامين الأمريكي والاتحاد الأوروبي للمحامي بهذه الرؤية توضيحا لحقائق الأمور حتى تقوم هذه المنظمات بالرد على الأكاذيب.

وأدان سلوك بعض الفصائل الفلسطينية بغزة بالتدخل في الشأن المصري بما قد يؤثر على العلاقات المصرية الفلسطينية التاريخية..لافتا إلى أن الاتحاد يثمن جهود الشعب المصري ودوره التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ..ومطالبا القيادة المصرية بعدم تعميم العقاب على الشعب الفلسطيني في غزة الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي.

وطالب المحامون العرب بفتح المعابر أمام الحالات الإنسانية في إطار حق مصر في ضمان أمنها الداخلي وفتح معبر رفح بصورة نهائية باعتباره المتنفس الوحيد لاستمرار حياة إخوتنا في غزة بشكل طبيعي.

وأكد الاتحاد أن تجربة جماهير الشعب المصري في حماية ثورته وأهدافها ومكتسباتها قد أضحت نموذجا جديدا تقدمه مصر إلى العالم بعد أن خرجت ملايين الشعب لتؤكد أنها صاحبة الشرعية الوحيدة ، وأن الدساتير والقوانين وصناديق الانتخابات وسائل وأدوات لحماية حقوقها وليست قيودا تدمر أو تضيع في إطارها أحلامها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان