إعلان

العربي لإستقلال القضاء يطالب الإخوان بوقف العنف

04:38 م الأحد 07 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسنى:

أعرب المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، عن إدانته الكاملة لكافة أشكال العنف، التي تشهدها الساحة المصرية، بسبب ما أسماه "سياسات العنف أو الدعوة اليه، التي تمارسها جماعة الاخوان المسلمين في مواجهة الثورة السلمية، التي اندلعت شرارتها في 25 يناير من العام 2011" - على حد وصفه -.

وحذر المركز في بيان اليوم الأحد، من أن دعوات العنف لدى الجماعة، أدت إلى إزهاق أرواح العديد من شباب مصر، من خلال عمليات قتل خارج نطاق القانون، مشيرًا إلى أن بشاعة هذه الجرائم لا يمكن أن يوجد لها ما يبررها على الاطلاق، ولا تدخل في نطاق الاختلاف السياسي.

كما أشار المركز إلى أن دعوات العنف التي تنتهجها جماعة الاخوان المسلمين، تمثل انحرافا عن نهج سلمية التظاهرات التي بدأت منذ ثورة 25 يناير 2011، وأن انتهاج العنف والدعوة إليه في مواجهة المتظاهرين السلميين، يشكل تهديدا جسيما، للحق في الحياة، واستمرارًا للقتل خارج نطاق القانون، باعتباره جريمة ضد الانسانية.

وأبدى المركز قلقه بشأن ارتفاع معدلات أعمال العنف، وتزايد انتهاكات الحق في الحياة في مصر، ويحمل المركز جماعة الاخوان المسلمين المسئولية عن استمرار أعمال العنف والقتل، كما يحمل السلطات المصرية مسئولية حماية حق المتظاهرين في الحياة وكذلك مسئوليتها عن حالات الوفاة والاصابات التى وقعت.

وطالب المركز جماعة الاخوان المسلمين بالوقف الفورى للعنف أو الدعوة اليه كما طالب السلطات المصرية المعنية باتخاذ الاجراءات السريعة والعاجلة، لملاحقة ومساءلة المتورطين والمحرضين على أعمال العنف والقتل، وتقديمهم لمحاكمات عادلة ومنصفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان