إعلان

قيادي بـ''الإنقاذ'': البرادعي مستعد لقبول منصب رئاسة الوزراء أو نائب الرئيس بشروط

04:57 م السبت 06 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( الأناضول):

قال قيادي بجبهة ''الإنقاذ'' الوطني، إن الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام للجبهة ورئيس حزب ''الدستور''، مستعد لقبول منصب رئيس الحكومة أو نائب الرئيس المؤقت، لكنه يشترط لذلك منحه ''صلاحيات كافية لرئاسة الحكومة''، أو ''اختصاصات واضحة لنائب الرئيس''.

وأضاف، أحمد البرعي، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، لمراسلة الأناضول أن ''أخر تطورات المشاورات مع البرادعي أنه ليس لديه أي اعتراض على تولي المسؤولية في هذه المرحلة الحرجة من عمر الوطن''، موضحا أنه ''في حال تم عرض منصب رئاسة الحكومة على البرادعي أو منصب نائب الرئيس فإنه سيقبل بذلك''.

لكن البرعي استدرك قائلا: ''لكن هذه المواقفة مرهونة بوجود صلاحيات كافية تمكنه من تنفيذ برنامج الحكومة المقبلة، أو اختصاصات واضحة في منصب نائب الرئيس''.

وأمس، قالت مصادر سياسية رفيعة المستوى إن البرادعي رفض تولي منصب رئيس الحكومة غير أنه قد يقبل بمنصب نائب الرئيس، مضيفة أن جبهة الإنقاذ وحركة تمرد - إحدى الجهات الداعية لمظاهرات 30 يونيو الماضي - تمارس ضغوطا على البرادعي للقبول بمنصب رئيس الحكومة. ويبدو أن موقف البرادعي الأخير الذي كشف عنه البرعي يأتي استجابة لهذه الضغوط.

وإضافة إلى البرادعي الذي رشحته جبهة 30 يونيو (التي تضم عددا من الأحزاب والحركات السياسية في مقدمتها جبهة الإنقاذ وحملة تمرد)، تم طرح أسماء عدة لتولي رئاسة الحكومة المصرية الجديدة خلال المرحلة الانتقالية، منها هشام رامز محافظ البنك المركزي الحالي، وكذلك كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق.

ورغم محاولات عدد من الشخصيات السياسية إقناع هشام رامز بتولي المنصب، لكنه قال في تصريحات إعلامية مساء أمس بإنه لن يقبل بمنصب رئاسة الوزراء، في حال عرضها عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان