إعلان

هنية: مصر عمقنا ولا خوف على القضية الفلسطينية من تغيرات الربيع العربي

02:24 م الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

قال إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة في خطبة الجمعة، ''لا خوف على القضية الفلسطينية من الضياع أو تغيبها عن أجندات الأمة، رغم ما يمر بها من ظروف صعبة أو تحولات من اتجاه لآخر''، مشدداً على أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية .

وأضاف: '' مصر عمقنا والبلاد العربية عمقنا، فلا خوف على القضية الفلسطينية الملهمه لثورات الربيع العربي، نحن جزء من أمتنا نتأثر بها ونؤثر فيها وفلسطين ليست قضية الشعب الفلسطيني وحده بل قضية عربية إسلامية''.

وتابع هنية ''نتابع ما يجري من متغيرات في الأمة من موقع المحب لها الحريص عليها وعلى وحدتها، ونراقب من موقع الحريص على بقاء الأمة حاضنة لقضية فلسطين والقدس، وأن تكون بوصلتها تجاه قضية فلسطين''.

وأشار هنية ''مازلنا نستشر كل الخير بهذا الربيع العربي وهذه الثورات لهذه الشعوب الإسلامية، ونتوقع أن تتواصل دورة الربيع العربي حتى تحقق كل أهدافها على صعيدها الداخلية وقضية فلسطين.

وأضاف أن ثورات الربيع لها محركات كثيرة من أهمها رغبة هذه الشعوب فى الحرية من أنظمة الاستبداد، والثاني الشعور بالظلم التاريخي الذي وقع على فلسطين.

وقال ''ربما ينتاب البعض منا بعض الألم لما يجري هنا أو هناك أو بعض الحزن، مضيفاً ''هذا الحزن ينطلق من التقدير بان الأمة قد تنشغل بنفسها مرة أخرى، أو أن ثورات الربيع العربي قد تنطفئ مرة أخرى''.

وأضاف رئيس حكومة غزة '' أطمئنكم فإن فلسطين تسكن نفوس هذه الأمة ببعدها الديني والعربي والقومي ولن تنتزع من قلوبها أو تتحرك من مكانها الراسخ''.

وقال '' لذلك يجب أن نظل ثابتين في مواقعنا واثقين في أنفسنا وأمتنا وشعوبها، وإن غابت بعض الشيء ستعود مجدداً لقضية فلسطين المركزية''.

ولفت إلى ارتباط الأمة بفلسطين وارتباطها بمجاهديها مثل الشيخ احمد ياسين، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني تعرض عبر سنوات ما لم يتعرض له شعب من الشعوب على مدار التاريخ من مجازر ومذابح من الاحتلال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان