إعلان

فنانو ومثقفون يواصلون اعتصامهم بمقر الوزارة لحين إعلان الحكومة الجديدة

11:55 ص الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قرر عدد من المثقفين والفنانين المعتصمين بمقر وزارة الثقافة في منطقة الزمالك، اليوم الجمعة، استمرار اعتصامهم لحين إعلان رئيس الوزراء وإلغاء جميع قرارات وزير الثقافة السابق، علاء عبد العزيز، التي تتمثل في الإطاحة بقيادات وموظفي وزارة الثقافة وتعيين موظفين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين وما ترتب عليها من آثار.

وطالب المعتصمون في بيان أصدروه اليوم الجمعة بوضع إرادة المثقفين المصريين في الاعتبار عند تحديد المعايير الموضوعية الواجب توافرها في الشخص الذي يعبر عن ثقافة مصر كوزير.

وشدد البيان، على ضرورة تمثيل المثقفين المصريين في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد بنسبة لا تقل عن 10 %، مطالبين بعودة وزارة الآثار إلى وزارة الثقافة كمجلس أعلى للآثار.

وأكد المثقفين علي أهمية أن يلتزم وزير الثقافة القادم بالدعوة إلى عقد مؤتمر قومي عام للمثقفين تحت عنوان (مستقبل الثقافة المصرية) يهدف إلى رصد الواقع الثقافي المصري وكيفية تطويره على ضوء المتغيرات الجديدة في المشهد الثقافي والسياسي العام ووضع خطة استراتيجية للمرحلة المقبلة عن علاقة الثقافة بالمجتمع وكيفية إعادة رسم سياسات ثقافية.

يذكر أن اعتصم العشرات من المثقفين والفنانين بمقر وزارة الثقافة بالزمالك، منذ يوم 5 يونيو الماضي لحين إقالة وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز ورحيل نظام جماعة الإخوان المسلمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان