إعلان

هيكل: أمريكا كانت ترى ''الإخوان'' أفضل من يخدم مصالحها

07:00 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إن مصر استيقظت لاسترداد ما سرق منها، مؤكداً أن حجم الحشد الشعبى فى ميادين مصر فاجأ العالم كله.

وأضاف هيكل خلال استضافته ببرنامج ''مصر أين.. وإلى أين''، على فضائية ''سى بى سى''، الخميس، أن الشباب الطموح مد يده واستعاد روح وطنه بعد أن أعلنوا الإرادة بتظاهراتهم، مشيراً إلى أنه لم يكن يتخيل تعديها لكسر القيود بهذا الشكل.

وأوضح أن العالم شعر السنوات الماضية أن مصر خارج الجغرافيا والتاريخ والأمان، مضيفاً أن السياسيين العرب قالوا إن مصر التى نعرفها عادت إلينا بعد رحيل مرسى.

وأكد أن السياسة الخارجية المصرية اعتمدت على مدار 40 عاماً على الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه فى الساعات الأخيرة لم تتوقف الاتصالات بين مصر وواشنطن.

مشيرا إلى أن أمريكا كانت ترى جماعة الإخوان المسلمين أفضل من يخدم مصالحهم، مؤكدا أن أمريكا تلوح بأوراق الضغط لكن لا تستخدمها، لافتا إلى أنه في الساعات الأخيرة لم تتوقف الاتصالات بين مصر وواشنطن.

وأضاف أن أمريكا رأت في تنظيم الإخوان الدولي فرصة لخدمة مصالحها فى دول مثل سوريا والعراق والسودان، كما أن السفيرة الأمريكية أكدت لقنديل أن هناك وسائل كثيرة للضغط وأن مفاتيح الخليج لديها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان