إعلان

''المصري الديمقراطي'' لممثلي سفارات أجنبية: الجيش تدخل حفاظا على أرواح المصريين

06:14 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

اجتمعت لجنة العلاقات الخارجية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مع ممثلي بعض السفارات الأجنبية بالقاهرة، وقد حضر اللقاء الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب.

وقال الحزب، في بيان له الخميس، إن مندوبي سفارات الاتحاد الأوروبي وروسيا الاتحادية وانجلترا وهولندا وفرنسا والنرويج وسنغافورة حضروا لقاء الحزب، حيث بدأ اللقاء بكلمة من الدكتور محمد أبو الغار، استعرض فيه الأحداث الأخيرة التي أدت إلي ثورة شعبية علي نظام الإخوان الحاكم الذي حرض في أخر أيامه علي اقتتال في الشوارع رداً علي خروج ملايين الجماهير مطالبه بانتخابات رئاسية مبكرة.

وأكد أبو الغار، أن جماهير الشعب رفضت خطاب الرئيس الأخير الذي هدد فيه جموع الشعب رافضا الاستجابة للمطالب التي نادت بها الجماهير الغفيرة في كافة ميادين مصر.

وقال: ''الأمر الذي اضطر الجيش أن يتدخل حفاظا على أرواح المصريين ومنع ترويعهم وقام بدعوة بعض الرموز الوطنية من مختلف الطوائف والقيادات الدينية لوضع خارطة الطريق وتم بموجبها تعليق العمل بالدستور واختيار رئيس المحكمة الدستورية وتم تنصيبه اليوم رئيسا مؤقتا للبلاد''.

وكشف الحزب، النقاش دار حول وجهة نظر الحزب في خارطة الطريق المطروحة، مؤكدًا على ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط يفضل أن يكون رئيسها خبير اقتصادي حتي يتسنى له النهوض بمصر اقتصاديا.

ورفض الحزب إقصاء لأي فصيل سياسي مشيرا إلى أنه يرحب بمشاركه الجميع في ظل دوله القانون، و يري الحزب أن المرحلة الانتقالية من الممكن أن تتم في خلال سنه في حال تعاون كل الأطراف مما يؤدي إلي العمل علي انتخابات رئاسيه مبكره و تعديل مناسب للدستور و انتخابات برلمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان