إعلان

حكماء أفريقيا: سمعنا ما يكفي لوصف ما حدث بمصر بأنه ''ثورة شعبية''

03:06 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – ( أ ش أ):

قال رئيس وفد لجنة حكماء إفريقيا، الذي يزور مصر حاليا برئاسة ألفا عمر كوناري، إن الوفد سمع ما يكفي لوصف أحداث 30 يونيو بأنه ثورة شعبية وليس انقلابا عسكريا وأن تدخل الجيش ليس للوصول إلى السلطة وإنما لمنع اندلاع حرب أهلية.

كان وفد من لجنة حكماء إفريقيا وصل إلى القاهرة أمس للقاء عدد من المسؤولين المصريين للوقوف على حقيقة الأوضاع في مصر، لبحث قرار تعليق عضويتها بالاتحاد الإفريقي، الذي اتخذه الاتحاد عقب قيام الجيش بعزل محمد مرسي.

وأكد كوناري، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن قرار تعليق أنشطة مصر في الاتحاد الإفريقي لا يعتبر إجراء عقابيا وإنما يعتبر إجراء تحفظيا لمساعدة مفوضية الاتحاد الأفريقي للحصول على المعلومات وفتح حوار.

وشدد على أن قرار تعليق عضوية مصر بالاتحاد ''ليس معناه أنه ضد مصر، وإنما هو تماشيا مع القرار الذي اتخذه الاتحاد عام 2000، والذي دعمته مصر لأن أفريقيا كانت تعاني من وباء الانقلابات العسكرية وهو ما تطلب وضع نهاية لهذا الوباء''.

وأشار إلى مساعي الاتحاد إلى إرسال وفدا قبل 30 يونيو للتعرف على الأوضاع في مصر، وقال إنه ''لو تم السماح له بالقدوم في هذا الوقت لكان جاء قراره ليتماشى مع الأحداث الجارية''.

وقال كوناري إن الوفد سيأخذ وقته وأنه سيأتي لمصر عدة مرات قبل اتخاذ القرار النهائي، مؤكدا أنه لمس في مصر الاهتمام بالتعددية بالرغم من الاختلافات السياسية والدينية ورفض العنف والحاجة إلى احترام الحريات والخوف من أنه إذا ''لم تحدث مصالحة فإن البلاد سوف تتجه نحو الحرب الأهلية ودعم المصالحة الشاملة بدون إقصاء''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان