إعلان

أبو عيطة يلتقي سفير العراق لبحث سبل التعاون بين وزاراتي العمل بالبلدين

02:43 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، أن مصر والعراق ركيزتين أساسيتين من ركائز الأمة العربية، مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية العراقية.

وأوضح أبو عيطة، خلال لقائه بضياء الدباس سفير العراق بالقاهرة الذى عُقد أمس الثلاثاء، لبحث أوجه التعاون بين وزاراتي العمل في البلدين، أنه يتطلع إلى تلبية كافة احتياجات السوق العراقي من العمالة الفنية والقطاع الزراعي، من خلال مشروع إعادة الإعمار للعراق، والذي يمكن أن يستوعب عدد كبير من العمالة المصرية المتخصصة.

كما أشار أبو عيطة، إلى أهمية إنهاء موضوع المعاشات التقاعدية للمصريين، خاصة وأن كل البيانات التي طُلبت من الجانب المصري قد تم توفيرها في حينه، ووعد السفير العراقي بإجراء الاتصالات اللازمة ، في هذا الشأن خلال الأيام القليلة القادمة خاصة مع هيئة التقاعد باعتبارها الجهة الوحيدة التي من حقها تأكيد سلامة البيانات من عدمه.

وأعرب أبو عيطة عن تطلعه أيضًا للربط اللالكتروني بين وزارتي العمل، لتسهيل تبادل الأيدي العاملة المصرية، وأكد التزامه بكل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في هذا الشأن.

وفي السياق ذاته، أكد الدباس أن تدفقات العمالة المصرية في العراق ترتبط بشكل مباشر مع كم الشركات المصرية المتوقع مشاركتها في إعادة الإعمار خاصة في مجال التشييد والبناء والكهرباء والزراعة والصناعة.

كما أكد الوزير أنه تم الانتهاء من إعداد ملف كامل للمصريين المتضررين من العودة أثناء الثورة الليبية لبحث صرف مستحقاتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان