إعلان

وزيرة الصحة تلتقي ''أطباء بلا حقوق'' لمناقشة مطالبهم

08:55 م الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

التقت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بوفد من حركة أطباء بلا حقوق، ونفت وزيرة الصحة خلال اللقاء صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول خصخصة الخدمات الصحية، مشيرة إلى أن الخبر عار تماما من الصحة، وأن من أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

وفيما يخص تطبيق كادر المهن الطبية، قالت الدكتورة مها الرباط، أنه سيتم عقد اجتماعا غدا الأربعاء، بحضور ممثلي النقابات الطبية للموافقة النهائية على بنود القانون و لائحته التنفيذية لعرضة على مجلس الوزراء تمهيدا لتطبيقه على مراحل.

أما فيما يخص تأمين المستشفيات، أوضحت أنه سيتم دعم إدارة تأمين المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة تفعيل المجلس الأعلى للصحة، ليضم فى عضويته ممثلي الوزارات المعنية وممثلي النقابات الطبية.

وأوضحت أن الوزارة ستقوم أيضا بإعادة هيكلة برنامج القوافل الطبية بما يخدم الصالح العام وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وقالت إنه سيتم تفعيل القرار الوزاري الخاص بعلاج حالات الطوارئ مجانا في أول 24 ساعة وإلزام جميع المستشفيات الخاصة بتطبيقه، كما سيتم أيضا ضم كافة المستشفيات إلى الخط الساخن 137.

واختتمت وزيرة الصحة والسكان، لقاؤها بوفد حركة أطباء بلا حقوق، بتأكيدها على أن الوزارة ليست في مواجهة مع الأطباء ولكنها تقف إلى جانبهم وتتكاتف معهم لإقرار الكادر وزيادة ميزانية الصحة وتأمين المستشفيات من أجل تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان